عودة نشاط مؤسسة فاروق حسني للثقافة.. و"الأمناء" يناقش تفاصيل الدورة الجديدة

15-9-2020 | 18:12

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون

 

منة الله الأبيض

تستأنف مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، نشاطها بعد توقف نظرًا لظروف كورونا ومع عودة النشاط مع أخذ التدابير الاحترازية يجتمع مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، السبت المقبل، الموافق 19 سبتمبر الجاري، لمناقشة خطة المؤسسة لعام ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ استعدادًا للإعلان عن تفاصيل جائزة الفنون الدورة الثانية.


ومن المتوقع أن يسفر الاجتماع عن مفاجآت عديدة، سوف تُعلن في مؤتمر صحفي لاحق عن تفاصيل الدورة المقبلة من الجائزة، كما من المتوقع فتح باب التقدم للجائزة في أكتوبر المقبل مثل العام الماضى.

يترأس الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، مجلس أمناء المؤسسة، ويضم أعضاء مجلس الأمناء : الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتورة مؤمنة كامل، الدكتورة عالية عبد الهادي عميدة كلية الفنون الجميلة الأسبق، وتامر عوف، والكاتب محمد سلماوي، الشاعر وائل السمري، والفنان إيهاب اللبان قوميسير بينالي القاهرة الحالي ومدير مجمع الفنون، أحمد الضبع، والسيدة إيناس لوقا، والمهندس عبد السلام شعير، إضافة إلى الدكتور خالد سرور بصفته رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني.

يشار إلى أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون مؤسسة مستقلة أنشئت في عام 2019، وتحمل رقم إشهار 872 لسنة 2019 من وزارة التضامن الاجتماعي، واختارت المؤسسة حي الزمالك مقرًا لها.

وتهتم المؤسسة بالنشاط الفني والثقافي وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة، وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وأنها قادرة على تنمية إنسانيته.

[x]