وزيرة التضامن تفتتح معرض "بداية" للصناعات الصغيرة بالإسكندرية | صور

14-9-2020 | 21:39

معرض "بداية" للصناعات الصغيرة بالإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

افتتح محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، برفقة الدكتورة نيفين القباج ، وزير التضامن الاجتماعي ، اليوم، المعرض الدائم " بداية " للصناعات الصغيرة و الحرف اليدوية والتراثية، الذي يهدف لدعم المهن الصغيرة دعما لمبادرة "حياة كريمة" الذي أطلقها رئيس الجمهورية.


يضم المعرض 60 عارضا من النساء المعيلات ومن شباب العارضين من جامعة الإسكندرية وكلية التربية النوعية، ويُقام على مساحة 450 مترا بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

وأشاد المحافظ بمنتجات المعرض داعياً أهالي الإسكندرية لزيارته، موضحا أن المعرض يقدم الدعم للشباب أو المرأة المعيلة أو ذوى القدرات الخاصة، كما يعمل على مساعدة العاملين فى المجالات الحرفية والفنية النادرة على تسويق منتجاتهم، مما يشجعهم على التوسع وزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ورفع قدراتهم التصنيعية لتلائم احتياجات السوق لتكون من روافد التنمية التى تخدم الاقتصاد الوطني.

وأكد الشريف، مدى الاهتمام الذى توليه الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بشكل عام والصناعات التراثية واليدوية بشكل خاص في ضوء توجيهات الرئيس.

ووجه الشكر إلى جميع القائمين على المعرض، مشيراً إلى أن الأعمال اليدوية تعد من الأمور ذات الأهمية الكبرى في حياة أي مجتمع، كما أنها تضم الكثير من الأعمال المختلفة والتي تعتمد بشكلٍ أساسي على القوى البشرية في تنفيذها.

الجدير بالذكر، أن المعرض منفذ دائم لبيع منتجات العارضين، ويتم تغييرها أسبوعياً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العارضين.

ويقدم المعرض دورات تدريبية مجانية لرفع مستوي المنتجات وتدريب الراغبين في الحصول على فرص عمل جديدة، كما تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسة مستورة لتمويل العارضين.

ويوجد بالمعرض جزء لعرض منتجات بنات النور المكفوفات وهن متفوقات فى صناعة البامبو والصناعات الدقيقة الصغيرة، ويوجد به عروض لشباب من جامعة الإسكندرية في مجال تصميم الأزياء والعطور، ويشارك به شباب من كلية الزراعة يقومون بعرض نباتات يتم استخدامها فى المنازل.


معرض " بداية " للصناعات الصغيرة بالإسكندرية


معرض " بداية " للصناعات الصغيرة بالإسكندرية


معرض " بداية " للصناعات الصغيرة بالإسكندرية


معرض " بداية " للصناعات الصغيرة بالإسكندرية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]