الداخلية تطلق المرحلة 14 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

14-9-2020 | 15:28

مبادرة "كلنا واحد" لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

 

أشرف عمران

تحت رعاية رئيس الجمهورية، انتهت وزارة الداخلية من اتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة الرابعة عشرة من مبادرة (كلنا واحد)، لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين ، وبمناسبة قرب بدء العام الدراسى الجديد، واستمرارًا لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.


ومن المقرر إطلاق المرحلة الجديدة اعتبارًا من يوم 17/9/2019 ولمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (زى مدرسة، أحذية، أدوات مدرسية)، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

قامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع 81 منفذا وسرادق كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى على مستوي الجمهورية، لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ومن بينها،(خير زمان– أولاد رجب - عبدالله العثيم – كارفور– العابد– المحلاوى ستورز– أوسكار– خير بلدنا– راية- أسواق فتح الله– الفرجانى– هايبر وان– الأزهرى للتجارة– هايبر الشرقية– سبينيس – الفهد للأدوات المكتبية– المهدى للتجارة والتوريدات والملابس الجاهزة– جودة أليكس للاستيراد والتصدير– MN للأدوات المكتبية– أزغل تكس لصناعة الملابس الجاهزة).

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة، على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز الـ 30%.. وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى ل وزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً ومنتجى ومصنعى الزى المدرس، وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة- منافذ ثابتة- معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

من جانبها تشارك منظومة "أمان" التابعة ل وزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية إحتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعلى جانب آخر تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الإحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

وقد تم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

مادة إعلانية

[x]