"سعفان": بدء تدريب الشباب على 7 مهن مجانا وصرف حافز وتأمين بالإسكندرية

14-9-2020 | 10:48

وزير القوي العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية ال تدريب ية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن ال تدريب للحد من انتشار فيروس كورونا ، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها ال تدريب ية.


وفي هذا الإطار أعلنت مديرية القوى العاملة الإسكندرية ، عن بدء الدورات ال تدريب ية مجانا على ٧ مهن مطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي وذلك بمراكز ال تدريب المهني التابعة لها.

وأوضح ياسر سعيد مدير المديرية أنه سوف يتم البدء في عملية ال تدريب فور التسجيل على هذه المهن، والتي تشمل مجالات: صيانة واصلاح المحمول، وتفصيل وحياكة، وتبريد وتكييف، ولحام، وخراطة، وصيانة الأجهزة المنزلية، وألوميتال.

ولفت إلى أن المتدرب سيحصل خلال فترة ال تدريب على عدد من المميزات تشمل حافز تدريب عبارة عن بدل انتقال يومي للمتدرب خلال فترة ال تدريب ، فضلا عن التأمين على المتدرب خلال فترة ال تدريب ، وتوفير فرص عمل بعد انتهاء ال تدريب للمتميزين، مع منح المتدربين شهادة معتمدة من المديرية ، مع توفير جميع الأدوات والمعدات للمتدرب مجانا، مؤكداً أن جميع صالات وأماكن ال تدريب يتم تعقيمها يوميا .

وحدد مدير المديرية شروط الالتحاق، أن يكون المتقدم من خريجي الجامعات أو المعاهد العليا والمتوسطة، وسن المتقدم من ١٨ حتى ٤٥ عاماً على أن يتم التسجيل بمراكز تدريب مهني محرم بك، وشرق، والحضرة ،والهانوفيل.

كما يمكن التسجيل الإلكتروني على الموقع الخاص بمراكز ال تدريب :
https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=DQSIkWdsW0yxEjajBLZtrQAAAAAAAAAAAAN__gUMixBUNDRMRFRTVlFUQVZZWVlDM1FKN0tVT0Q2Ni4u

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]