اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي لإنشاء اللجنة القومية للتنمية المستدامة

13-9-2020 | 10:43

الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، والدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي ، بروتوكول التعاون لإنشاء اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة كأول لجنة من نوعها على مستوى الجمهورية.


وأكد "الكردي"، أن إنشاء اللجنة القومية للتنمية المستدامة يأتي في إطار الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 لدعم وتطوير الموارد البشرية والبنية التحتية، مؤكدا أن تلك اللجنة منوطة لمتابعة أهداف الدولة في التنمية المستدامة وربطها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشار "الكردي"، إلى أن الجامعة ستستضيف تلك اللجنة وتعمل تحت مظلة الجامعة وبرنامج الشبكات القومية واللجان الوطنية والمرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي ، وتحظى بالدعم المالي المخصص للشبكات من قبل الأكاديمية.

بدوره أكد الدكتور محمود صقر، أن الأكاديمية، تبنت إنشاء شبكات قومية علمية ولجان وطنية علمية تهدف إلى دمج وتجميع كل المدارس العلمية المصرية في نفس المجال معاً وتوفر لهم الدعم المادي والفني اللازم لإجراء بحوث وتطوير وبناء القدرات ووضع الآليات للنهوض ب البحث العلمي وتعظيم العائد منه.
 

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]