"رجال الأعمال المصريين" تعرض على "موانئ دبي" فرصا واعدة لزيادة استثماراتها في مصر

12-9-2020 | 14:06

عادل اللمعي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال

 

محمود عبدالله

بحثت جمعية رجال الأعمال المصريين من خلال لجنتي النقل، والتصدير، مع موانيء دبي العالمية، زيادة استثمارات الأخيرة في مصر وفرص التعاون المشترك في مجالات التجارة والتصدير والنقل واللوجيستيات، بحضور الوزير المفوض التجاري يونان إدوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى بدبى، محمود البستاكي ممثلا عن موانئ دبي العالمية، وكامل سالم ممثل جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك.


وفي بداية اللقاء أكد عادل اللمعي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة النقل ب جمعية رجال الأعمال المصريين، أن موانئ دبي العالمية تمثل جزءا كبيرا للاستثمار في النقل واللوجيستيات ولها دور كبير، وتواجد فعال في المنطقة الجنوبية بمنطقة قناة السويس، مشيداً بالتعاون بين الجمعية والمكتب التجاري المصري في دبي في دفع النمو الاقتصادي بين البلدين.

وأشار إلى أن قطاع النقل البحري في موانئ شرق بورسعيد يحظى باهتمام كبير من الدولة حيث صخت استثمارات جديدة لإنشاء أرصفة بطول 5 كم طولي وظهير لوجيستي، فضلا عما يشهده ميناء الإسكندرية من مشروعات لتطويره، لافتاً إلى أن نحو 18 ألف سفينة سنويا تعبر قناة السويس الأمر الذي يؤكد على وجود فرص كبيرة وجديدة للاستثمار والتجارة والنقل في مصر.

وأكد المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة التصدير بالجمعية، أن التعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين ومكتب التمثيل التجاري في دبي والتنسيق المستمر مع الوزير المفوض التجاري يونان إدوارد يمثل فرصة عظيمة لعرض الخطط والأفكار وطرح المزيد من المقترحات لتعزيز أوجه التعاون مع موانيء دبي العالمية في شتى المجالات.

وقال «النجاري»، إن قطاع التصدير في مصر يعد أحد أهم القطاعات الديناميكية وكذلك في كافة دول العالم، مضيفاً أن التصدير يحظي بأولوية واهتمام حكومي ورئاسي لمضاعفته إلى 100 مليار دولار مقارنة ب ٢٦ مليار دولار حجم الصادرات غير البترولية وهو ما يستلزم التطوير المستمر لكافة القطاعات المرتبطة به سواء النقل واللوجيستيات اوالخدمات والبنوك فضلا عن التشريعات الاقتصادية والإجراءات والاتفاقيات المحفزة لنمو التجارة البينية.

ومن جانبه رحب الوزير المفوض تجاري يونان إدوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى بدبى بمد جسور التعاون والتواصل بين المؤسسات في مصر والإمارات في مجالات الاستثمار في النقل واللوجيستيات.

مادة إعلانية

[x]