فاوتشي عن تقدير ترامب لـ"كورونا": الإحصاءات تثير القلق وتجمعاته الانتخابية محفوفة بالمخاطر

12-9-2020 | 07:27

أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية

 

رويترز

قال الدكتور أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه يختلف مع تقييم الرئيس دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة تحاصر جائحة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الإحصاءات تثير القلق.


وقال فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية إن الولايات المتحدة بدأت موسم الإنفلونزا بتسجيل معدل مرتفع لإصابات فيروس كورونا بلغ حوالي 40 ألف إصابة جديدة يوميا وألف حالة وفاة يوميا في المتوسط.

وأمس الخميس، قال ترامب الذي اعترف بالتهوين من حدة الفيروس منذ ظهوره في وقت سابق من هذا العام الانتخابي إنه يعتقد أن الولايات المتحدة "تضيق الخناق" على الأزمة.

وقال فاوتشي لقناة (إم.إس.إن.بي.سي) التليفزيونية "أجد نفسي مضطرا للاختلاف مع ذلك، لأنك إذا كنت تنظر إلى الشيء الذي ذكرته للتو، فإن الإحصاءات... مقلقة".

وأضاف: "إذا كنت تتحدث عن العودة إلى درجة من الحياة الطبيعية التي تشبه ما كنا عليه قبل الكوفيد، فسيكون ذلك خلال عام 2021، وربما حتى قرب نهاية عام 2021".

وسُئل فاوتشي عن التجمعات الانتخابية المفتوحة التي استأنفها ترامب استعدادا لانتخابات الثالث من نوفمبر ت التي ينافسه فيها الديمقراطي جو بايدن، فقال إنها محفوفة بالمخاطر "تماما".

[x]