5 فرق تحت المجهر قبل انطلاقة الدوري الإنجليزي

11-9-2020 | 16:18

الدوري الإنجليزي

 

تهاني سليم

تنطلق النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" ظهر غد السبت وسط توقعات بموسم كبير ومنافسة شرسة بين البطل ليفربول ومنافسة مانشستر سيتي في حين يرشح البعض مانشستر يونايتد وتشيلسي ليكون كل منهم رقم صعب في البطولة؛ أما أرسنال فالأمنيات كبيرة من جمهوره مع مدربهم ميكيل آرتيتا.


هجوم على اللقب وليس دفاع

قبل أسابيع عقد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي مؤتمرًا صحافيًا قال فيه إن فريقه لن يدافع عن لقبه بل سيهاجم للحصول عليه.

يعرف المدرب الألماني جيدًا ما سينتظر فريقه فالكل متأهب للموسم الجديد والمنافسة على اللقب.

ولم يدعم ليفربول صفوفه سوى بالظهير اليوناني كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس في حين تخلى الريدز عن كل من ديان لوفرين وآدم لالانا.

بيب وموسم مهم في مستقبله مع السيتي

تخلى مانشستر سيتي الموسم الماضي عن لقبه بطلًا للموسمين السابقين لصالح ليفربول ؛ الفريق فقد لقبه في وقت مبكر من الموسم الماضي بفارق 18 نقطة عن ليفربول وهو ربما ما لن يكرره أو يسمح به المدرب بيب جوارديولا.

ويتبقى لبيب موسمًا في عقده مع السيتي وحتى الآن لم يحدد موقفه هو السيتي.

وسيدخل السيتي الموسم المقبل دون لاعبه دافيد سيلفا الذي غادر الفريق بنهاية عقده الموسم الماضي. ودعم السيتيزن صفوفهم بالمدافع ناثان آكي مع وجود مفاوضات بينهم وبين نادي نابولي بشأن المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي.

وسجل لاعبو السيتي الموسم الماضي 107 هدفًا ليكونوا أقوى هجوم في أوروب مع توهج لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين الذي توج قبل أيام بأفضل لاعب في موسم 2019-20 من رابطة اللاعبين المحترفين.

طموحات كبيرة لمشجعي يونايتد

بعدما عاد فريق مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا مجددًا يأمل جمهوره في أن يستعيد الفريق عافيته ويعود للمنافسة على الدوري.

حافظ يونايتد على قوامه الأساسي بل وعززه بعودة الحارس دين هيندرسون من الإعارة والتعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك من أياكس.

ويعول كثيرًا المدرب أولى جونار سولشاير على لاعب وسطه برونو فيرنانديز المنتقل في يناير الماضي من سبورتنج لشبونه. اللاعب البرتغالي قدم مستوى متميز وسجل 12 هدفًا وصنع 8 في الفترة التي لعبها مع الفريق منذ انتقاله.

ماذا ستقدم صفقات تشيلسي؟

أكد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي أنه لم يأت لتدريب الفريق لينافس على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال لكن لينافس على الألقاب.

وينتظر الكثير من فرانك لاعب الفريق السابق في موسمه الثاني مع البلوز بعدما أهل الفريق إلى دوري الأبطال وخسر نهائي كأس الاتحاد أمام

وكان تشيلسي الأكثر نشاطًا في سوق الانتقالات هذا الموسم فبعد رفع الإيقاف عن البلوز تعاقد النادي مع 7 لاعبين هذا الصيف أهمهم المغربي حكيم زياش من أياكس وكاي هافيرتز من باير ليفركوزن وتيمو فيرنر من لايبزيج وبن شيلويل من ليستر كما تعاقد النادي اللندني مع تياجو سيلفا ومالانج سار في صفقتي انتقال حر وخابيير مبوايامبا من برشلونة.
وفي المقابل رحل عن تشيلسي ويليان وبيدرو بعد نهاية عقديهما.

الأعين على آرتيتا

فشل أرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما احتل الفريق المركز الثامن الموسم الماضي لكن الموسم انتهى بأفضل شكل ممكن فالفريق توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على جارهم تشليسي ليضمنوا التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

التغيير الذي طرأ في أرسنال منذ ديسمبر الماضي بقدوم المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا بديلًا لمواطنه يوناي إيمري كان كبيرًا فجماهير المدفعجية التأهل إلى دوري الأبطال هو الهدف الأول لهم الآن وعدم الوصول له سيكون انتكاسة كبيرة للفريق.

وعزز أرسنال صفوفه بالبرازيلي ويليان لاعب تشيلسي والبرازيلي جابريل من ليل كما عاد داني سيبايوس ومدد إعارته مع الفريق قادمًا من ريال مدريد وبقى المعاران بابلو ماري وسيدريك سواريس بعدما لعبا معارين للفريق الموسم الماضي.

وتوج أرسنال كذلك بلقب درع المجتمع بعد الفوز على ليفربول بركلات الترجيح الشهر الماضي.

وتنتظر الجماهير من بعض الفرق أداءً جيدًا فشيفيلد يونايتد قدم موسمًا متميزًا الموسم الماضي كذلك ليستر سيتي الذي فشل في الجولة الأخيرة في التأهل إلى دوري الأبطال بالإضافة إلى ما سيقدمه جوزيه مورينيو مع توتنهام.

 

[x]