المتحدث باسم الحكومة : المباني المخالفة بعد 8 أبريل 2019 لا يجوز التصالح عليها ويتم إزالتها

10-9-2020 | 02:38

إزالة مبان مخالفة- أرشيفية

 

قال المتحدث بإسم مجلس الوزراء باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد إن من يدفع طلب جدية التصالح يمكنه تقسيط باقي المبلغ على مدار 3 سنوات بدون فوائد مشيرا إلى أن بعض المحافظات أعادت النظر بالفعل فى أسعار التصالح بمخالفات البناء.


وأكد متحدث مجلس الوزراء- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي " الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان أن مالك الوحدة يمكنه تقديم طلب تصالح دون انتظار باقي سكان العقار والقانون سيطبق على المخالفين وقطع المرافق عنهم، لافتا إلى أن سبتمبر هو الموعد النهائي لتقديم طلبات جدية التصالح ومهلة شهرين بعد ذلك الموعد لاستكمال المستندات المطلوبة.

وأشار إلى أن صورة القمر الصناعي مطلوبة في بعض المخالفات وليس كلها والحصول عليها غير مستحيل، لافتا إلى أن من لم يتقدم بطلب جدية التصالح حتى 30 سبتمبر فقد حقه القانوني ويتم تطبيق القانون عليه.

وأكد أنه لاتصالح في حالات البناء المخالف على أراضي الدولة أو على حرم نهر النيل، مشيرا إلى أن قانون التصالح جاء لمعالجة أوضاع وتقنين المخالفات التى جاءت قبل إقرار القانون.

وأكد أنه لاتصالح على المباني المخالفة التى تم بناؤها بعد إقرار قانون التصالح وسيتم إزالة المباني المخالفة بعد أبريل عام 2019 موعد إقرار قانون التصالح بمخالفات البناء.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]