"الأنصاري": استخدام تكنولوجيا الغاز المضغوط لتوصيل الغاز الطبيعي للقرى بالفيوم / صور

9-9-2020 | 14:19

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم فى الإجتماع

 

الفيوم - ميلاد يوسف:

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم ، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، اجتماعًا مع إلهامى الشيخ، رئس قطاع الغاز بالشركة القابضة المصرية الكويتية ، لبحث آليات توصيل الغاز الطبيعي لعددٍ من المناطق بالمحافظة باستخدام تكنولوجيا الغاز المضغوط (CNG).


قال المحافظ، بحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن المشروع الذي يستخدم تكنولوجيا الغاز المضغوط، وبدوره سيُسهم في توصيل خدمات الغاز الطبيعي، لعددٍ أكبر من المناطق بالمحافظة، والتيسير في إحلال الغاز الطبيعي تدريجيا من إسطوانات البوتاجاز، لافتاً إلى أنه يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة.

وأوضح "الأنصاري"، أن اللقاء يأتي تفعيلاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استخدام الغاز الطبيعي، كوقود بديل لأنواع الوقود الأخرى، لتحقيق الإستغلال الأمثل لموارد الدولة، والمساهمة في رفع عبء دعم الدولة الموجه لأنواع الوقود الأخرى.

وأشار الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم ، إلى أنه خلال اللقاء، تم مناقشة آليات توصيل الغاز الطبيعى لعددٍ من المناطق والقري بمختلف مراكز المحافظة، من خلال استخدام تكنولوجيا الغاز المضغوط، وذلك تحت مظلة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

ولفت "التوني"، إلى أنه سيتم البدء بتوصيل الغاز لأربع قرى هي النزلة، والربع، والحامولي، وقصر الجبالي، وأن توصيل الغاز الطبيعي لقرية النزلة يمثل أهمية بالغة لتميزها بصناعة الفخار.

حضر الاجتماع، كل من المهندس محمود حسن، رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم للغاز، والمهندس محمود حمدي، مدير عام الشركة ب الفيوم .


جانب من الإجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]