افتتاح 7 مساجد جديدة على طول مشروع محور المحمودية

4-9-2020 | 13:37

مديرية الأوقاف بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

افتتحت مديرية الأوقاف ب الإسكندرية ، اليوم الجمعة، 7 مساجد جديدة، على طول مشروع محور المحمودية ، حيث أقيمت بها أول صلاة جمعة، بحضور قيادات المحافظة والأوقاف.


وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية ، إن المديرية تسلمت 7 مساجد جديدة على محور المحمودية، هي مسجد  الشهيد النقيب عمر خالد سلامة، بمنطقة غربال، وإمامه الشيخ رفعت على سعيد، ومسجد الرائد شهيد محمد درويش الحمزاوي، بمنطقة محرم بك، وإمامه الشيخ محمد عبده متولي أبوبكر، ومسجد مساعد شهيد مصباح محمود علي إدريس، وإمامه الشيخ نادر جمال زبيب.


كما تم افتتاح مسجد الشهيد إبراهيم علي أمين، بمنطقة خورشيد، وإمامه الشيخ على عبد الجليل السيد الشوني، ومسجد الشهيد إبراهيم عبد القادر محمد، وإمامه الشيخ محمد ماهر جمعة، ومسجد الشهيد علاء الدين أحمد السماديسى، وإمامه الشيخ على كمال بدير، ومسجد الشهيد سعيد محمد سماحة، وإمامه الشيخ إبراهيم علي زايد.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية ، أن مساحة هذه المساجد تتراوح بين 750 مترا إلى 1000 متر، مشيرًا إلى أنها مجهزة بجميع التجهيزات اللازمة.

وأكد أن هذه المساجد العملاقة بعمارتها الفذة وتصميمها الذي يجمع بين أصالة التراث ودقة التخطيط وبراعة التنفيذ، هى أبلغ رد على أصحاب النفوس الضعيفة والأفكار المنحرفة، الذين يتهمون الدولة بهدم المساجد أو إتلافها، كما يبين افتتاحها اليوم كذب ادعائهم وزيف كلامهم، وتؤكد بكل شموخ وعز أن مصر هى القلب النابض للإسلام الوسطي المستنير، الذي يرفض كل أشكال التطرف والانحراف.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]