مبعوث البابا فرنسيس يعرب عن تضامنه ووقوفه إلى جانب لبنان

3-9-2020 | 22:10

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

 

الألمانية

أعرب أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ، خلال لقائه عدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين اليوم الخميس في كاتدرئية مار جرجس في وسط بيروت، عن تضامنه ومحبته ووقوفه إلى جانب لبنان .


وقال الكاردينال بيترو بارولين ، الذي وصل بعد ظهر اليوم إلى بيروت "إن لبنان ليس لوحده ونحن نقف الى جانبكم بصمت وبتضامن لنعبر عن محبتنا لكم".

وشدد الكاردينال بارولين على "عدم ترك لبنان وحيدا"، مضيفاً أن " لبنان بحاجة إلى العالم ولكن العالم يحتاج إلى خبرة لبنان الفريدة والتضامن والحرية التي يمثلها لبنان ، ومعا سنعيد بناء بيروت".

وخلال جولة له في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، أكّد الكاردينال بارولين أن "ما بدأ في لبنان هو تحرك جيد ويؤشر إلى أن يكون الكل مسئولا".

وأضاف "لا يجب سرقة مستقبل وأمل الشباب وهذه مسؤولية السياسيين أن يستجيبوا لذلك و لبنان يجب أن يتخطى ما حل به".

وكان الكاردينال بارولين قد وصل بعد ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت)، في زيارة تستمر يومين للتضامن مع بيروت وعائلاتها المسيحية وجميع ال لبنان ين، بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي.

يذكر أن البابا فرنسيس كان قد دعا لأن يكون يوم غد الجمعة في الرابع من سبتمبر يوم صلاة وصوم في العالم من أجل لبنان لمناسبة مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]