المسابقة التنشيطية الثانية للأولمبياد الخاص المصري في الجودو| صور

3-9-2020 | 14:31

المسابقة التنشيطية الثانية للأولمبياد الخاص المصري في الجودو

 

عمرو الدردير

انطلقت اليوم الخميس المسابقة التنشيطية الثانية للأولمبياد الخاص المصري في الجودو "عن بعد" عبر تطبيق ZOOM الإلكتروني بمشاركة 45 لاعبا ولاعبة من محافظات مصر المختلفة.


شهدت المسابقة 25 لاعبا و 20 لاعبة من 9 هيئات بأفرع الأولمبياد الخاص المصري بمحافظات مصر المختلفة من هيئات جمعية أحنا جنبك ، سفراء علوم الإنسانية ، الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا، مؤسسة أطفال أبطال، نادي الشمس الرياضي، جمعية النور والأمل، مركز تدريب الخارجة ومركز تدريب الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، مركز تدريب محافظة بورسعيد.

أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن الهدف من إقامة المسابقة في رياضة الجودو هي الآستعداد للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي من المقرر أن تستضيفها مدينة برلين الألمانية خلال عام 2023م.

ويقول "تهامي" إن رياضة الجودو هي من الرياضات التي من المقرر إدراجها ب الأولمبياد الخاص المصري خلال الفترة القادمة ضمن الرياضات المدرجة بالبرنامج ، وبدأت الاستعدادات بإقامة دورة تدريبة تأهيلية لإعداد المدربين واليوم إقامة المسابقة التنشيطية في الجودو عبر زووم ، والفترة القادمة سوف تشهد إقامة مراكز تدريب رياضي في الجودو استعداداً لإقامة مسابقة رسمية في تلك الرياضة .

من جانبه أوضح " عمرو محي الدين الطحاوي " نائب المدير الوطني مدير الألعاب المسابقات أن تقييم المسابقات ارتبط بالمظهر العام للاعبين والتحية وكذلك التقييم الفني لعدد من السقطات المختلفة برياضة الجودو منها السقطة الخلفية والسقطة الجانبية والسقطة الأمامية والسقطة الأمامية الدائرية .

وأضاف "الطحاوي " أن المسابقة روعي فيها عوامل الأمن والسلامة وعدد من الاشتراطات الهامة للمشاركة منها الجلوس في مكان به شبكة انترنت مستقرة وهاديء حتى يضمن عدم انقطاع البث والاستماع الجيد للتعليمات ، وقوف اللاعب قبل أداء المهارة حامل رقم التسجيل الخاص به بعيدا عن الكاميرا بمسافة كافية تسمح برؤية اللاعب بصورة كاملة وهو يؤدى الحركات المطلوبة بشكل كامل.

وأدار المسابقة من النواحي الفنية الأستاذ الدكتور شريف هنوهم الأستاذ بكلية التربية الرياضية ، ورئيس منطقة القاهرة والجيزة بالاتحاد المصري للجودو ومدرب منتخب مصر سابقاً ، والمحاضر المعتمد ب الأولمبياد الخاص ، ونائب المدير الفني لمسابقات الجودو بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي2019م .

يذكر أن إدارة المسابقات ب الأولمبياد الخاص المصري عقدت أمس الأربعاء اجتماعا مع المدربين وبحضور اللاعبين للوقوف على جاهزية اللاعبين من الأماكن المخصصة لهم والإضاءة وكذلك اختبار سرعة الإنترنت ومراجعة المهارات المطلوبة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]