رئيس جامعة الإسكندرية: مصر تشهد نقلة نوعية في مكافحة الفساد

2-9-2020 | 12:28

الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

قال الدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة الإسكندرية، إن مصر تشهد نقلة نوعية كبيرة في مجال مواجهة الفساد ومكافحة جرائمه، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بضرورة محاربة الفساد بكافة أشكاله، لما له من تأثيرات سلبية على الاستثمار.


جاء ذلك في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال ندوة "الموازنة التشاركية ودورها في تفعيل كفاءة الإنفاق العام خاصة في ظل أزمة كوفيد 19" التي نظمتها وزارة المالية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية.

وأضاف " الكردي "، أن الحكومة متمثلة في وزارة المالية تسعى جاهدة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إطلاق رؤية مصر 2030، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وإرساء حوار مجتمعي مع كافة أطياف المجتمع لتعريفهم بالسياسات المالية وخطط الإصلاح، تفعيلاً لمبدأ المشاركة المجتمعية.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية لم تنفصل عن رؤية مصر 2030، إذ تمكنت الجامعة بدعم من وزارة المالية من ميكنة الإدارة المالية والتحول الرقمي وأصبحت نموذجا يحتذى به في مصر.

وأوضح، أنه جرى دمج الإدارات المالية بـ 23 كلية ومعهدا إلى 6 وحدات حسابية فقط، ما ساهم في تسهيل وسرعة احتساب وصرف مرتبات ومستحقات أعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال عمليات لا تستغرق أكثر من يوم واحد.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تتبني كافة المبادرات التي تصبو إلى تعميق المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للدولة، فضلا عن تشجيع الطلاب على المشاركة في تلك المبادرات ليكونوا قادة مجتمعين في المستقبل قادرين على فهم موازنة بلدهم والمشاركة في التخطيط لها.

مادة إعلانية

[x]