أوقاف الإسكندرية تفتتح 7 مساجد جديدة بمحور المحمودية الجمعة المقبل| صور

2-9-2020 | 11:47

مديرية الأوقاف بالإسكندرية تتسلم مساجد جديدة

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

تسلمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، 7 مساجد جديدة على محور المحمودية "شريان الأمل"، وذلك تمهيدا لفتحها أمام المصلين يوم الجمعة المقبل.


وتحمل المساجد الجديدة أسماء شهداء الجيش والشرطة وهم: "الشهيد عمر خالد سلامة بمنطقة غربال، الشهيد محمد درويش حمزاوي بمنطقة محرم بك، الشهيد مصباح محمود إدريس، الشهيد إبراهيم علي أمين بمنطقة خورشيد، إبراهيم عبد القادر محمد، علاء الدين أحمد السماديسي، سعيد محمد سماحة".

ومن جانبه، قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه جرى تعيين 7 أئمة للمساجد الجديدة ب محور المحمودية ، مشيرا إلى فتح المساجد للصلاة يوم الجمعة المقبل.

وأضاف "خشبة"، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن المساجد الجديدة تتراوح مساحتها بين ٧٥٠ إلى ١٠٠٠ متر، ومزودة بكافة التجهيزات اللازمة التي تليق ببيوت الله وروادها.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن هذه المساجد بعمارتها الإسلامية وتصميمها المميز أبلغ رد على أصحاب النفوس الضعيفة والأفكار المنحرفة الذين يتهمون الدولة بهدم المساجد أو إتلافها، قائلا:" دليل على كذب ادعائهم وزيف كلامهم وأن مصر هي القلب النابض للإسلام الوسطي المستنير".

ويعد مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" محورا مروريا تنمويا، يقوم على ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية واستبدالها بـ 3 خطوط مواسير مدفونة، ويسع المحور الجديد من ٦ إلى ٨ حارات مرورية في كل اتجاه، بدءا من تقاطع كوبري الطريق الدولي بالكيلو 55 شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو ٧٧.١ غربًا.


مديرية الأوقاف بالإسكندرية تتسلم مساجد جديدة


مديرية الأوقاف بالإسكندرية تتسلم مساجد جديدة


مديرية الأوقاف بالإسكندرية تتسلم مساجد جديدة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]