الفيلم الوثائقي الإماراتي "أثل" يحصد جوائز عالمية

1-9-2020 | 17:06

الفيلم الوثائقي الإماراتي "أثل"

 

عصمت الشامي

حصد الفيلم الوثائقي الإمارات ي "أثل" جائزة الإنجاز من مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا وهو مهرجان يحتفل ب الأفلام القصيرة .


وتضم لجنة تحكيم المهرجان نخبة من الخبراء الدوليين الناشطين في مجال صناعة السينما.. وبفوز فيلم "أثل" في المهرجان سيشارك تلقائيا في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي السنوي.

وحصد " أثل" أيضا جائزة ريمي الذهبية من مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أمريكا الذي يكرم التميز الإبداعي في مجال الأفلام والفيديو ويستهدف التحقق من قدرات صناع الأفلام وتعزيز السياحة الثقافية في هيوستن و تطوير إنتاج الأفلام في المنطقة والإضافة إلى النسيج الثقافي الغني في مدينة هيوستن.

جدير بالذكر، أن هذا المهرجان كان قد تأسس قبل أكثر من 53 عاما باسم " سينما الفنون"، وذلك في أغسطس 1961 وهي جمعية أفلام دولية وهو ثالث مهرجان دولي تنافسي في أمريكا الشمالية بعد سان فرانسيسكو ونيويورك.

على صعيد متصل تم اختيار فيلم "أثل" رسميا للعرض بمهرجان مدريد السينمائي الدولي في إسبانيا وهو واحد من أهم المهرجانات وأكثرها شعبية في أوروبا ويتيح فرصة التواصل بين صناع الأفلام وتقديم الدعم من قبل متخصصين في جميع جوانب أعمال السينما.. فيما تم ترشيح الفيلم رسميا للحصول على جائزة في مهرجان /TINFF/ تورنتو السينمائي الدولي بكندا.

واختير الفيلم رسميا للعرض في مهرجان ليفت أوف بتورنتو بكندا إلى جانب مهرجان " ARFF " الدولي في أمستردام ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.

مادة إعلانية

[x]