أخبار

إزالة 2564 تعديا على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال شهر أغسطس

1-9-2020 | 11:42

إزالة حالات تعد على نهر النيل - أرشيفية

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن إزالة 278 ألفا و616 تعديا على نهر النيل ومنافع الري والصرف، منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، منها 2564 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال شهر أغسطس.


وأوضحت وزارة الري، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن تقرير جهود أجهزة الوزارة في مجال إزالة التعديات، المُقدم إلى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، كشف عن تنفيذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل 472 إزالة خلال شهر أغسطس، فيما تمكن قطاع الري من تنفيذ 1784 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 308 إزالات على منافع الصرف.

وسجل عداد إنقاذ النيل، إزالة  ٥٥٥٨٢ حالة تعد من على نهر النيل، و ١٤٥٥٠٢ تعد من على منافع قطاع الري على شبكة الترع، و 77532 تعديا على منافع هيئة الصرف على شبكة المصارف والجسور، وذلك منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير ٢٠١٥.

وتنوعت الإزالات مابين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف، أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة