منشآت الحماية تحمي "كاترين" من سيل وادي الأربعين |صور

31-8-2020 | 23:19

سيل وادي الأربعين

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين ، نجاح سدود الحماية من أخطار السيول ، التي نفذتها إدارة المياه الجوفية بالتعاون مع مجلس مدينة سانت كاترين ، من حماية المدينة من السيول التي اجتاحتها اليوم.


وقال: "إن الإجراءات التي اتخذتها المدينة مؤخرا للحماية من أخطار السيول والأمطار حولتها من نقمة إلى نعمة، يستفيد منها الأهالي في الشرب والرعي والزراعة".

وأوضح رئيس المدينة، أن المدينة تعرضت إلى سيل متوسط الشدة، حيث سقطت المياه من جبل سانت كاترين إلى وادي الأربعين، وسارت في مجراها الطبيعي والمخصص لها، واستطاع خزان المياه وسدود الحماية من تخزين كميات المياه، بالإضافة إلى تسرب كميات المياه إلى المياه الجوفية، وذلك دون حدوث خسائر.

وقال أحمد أبو راشد الجبالي، شيخ قبيلة الجبالية في سانت كاترين ، إن المدينة شهدت اليوم فرحة عارمة بسقوط كمية كبيرة من مياه السيول، حيث يستفيد منها المواطنون في رعي الأغنام وري الزراعات، لا سيما وأن منطقة وادي الأربعين تشتمل على حدائق وأشجار فاكهة كثيرة.

وأشار إلى أن وجود السيل دفع المواطنين للاحتفال، خاصة مع تمكن منشآت الري من احتواء المياه دون حدوث خسائر مادية أو بشرية، كما كان يحدث قبل إقامة حواجز وسدود الإعاقة، و منشآت الحماية من أخطار السيول .



مادة إعلانية

[x]