لبنان: عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت يرتفع إلى 190 قتيلا وتجاوز الجرحي 6500

30-8-2020 | 20:01

انفجار مرفأ بيروت

 

شينخوا

أعلنت حكومة تصريف الأعمال ال لبنان ية اليوم الأحد، أن عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 أغسطس الجاري قد ارتفع إلى 190 وتجاوز الجرحى 6500، بينما مايزال 3 أشخاص في عداد المفقودين.


وكان الجيش ال لبنان ي قد أعلن أمس السبت، أن 7 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين وهم 3 لبنان يين و3 سوريين ومصري واحد، من دون أن يتوضح ما إذا كان قد تم العثور على بعض هؤلاء.

وذكرت الحكومة، في تقرير، أن انفجار الرابع من أغسطس تسبب في أضرار مباشرة قيمتها 15 مليار دولار أمريكي وأدى إلى تشريد 300 ألف شخص وتضرر 50 ألف منزل و9 مستشفيات رئيسية و 178 مدرسة، إضافة إلى تضرر 49 مركزا للرعاية الصحية وتعطل 8 منها تماما.

وأوضح التقرير أن أكثر من 33 دولة استجابت لنداء لبنان إعلان بيروت مدينة منكوبة وقدمت مساعدة فورية في مختلف قطاعات الاستجابة والعمل الإنساني

وتحقق السلطات في ملابسات الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت وأحياء عدة في العاصمة ال لبنان ية في الرابع من الشهر الجاري والذي قيل إنه نجم عن كمية هائلة من " نترات الأمونيوم " كانت مخزنة منذ سنوات من دون وقاية في المرفأ.

وكانت حكومة حسان دياب قد استقالت في 10 أغسطس الجاري على خلفية تداعيات الانفجار المدمر الذي أثار احتجاجا وغضبا شعبيا واسعا حمل الطبقة السياسية مسؤولية الاهمال والتقصير في الشئون العامة.

وقد أتى انفجار المرفأ في وقت يواجه لبنان أزمات متعددة ومتشابكة، حيث أدت الأزمة الاقتصادية إلى تزايد الفقر والبطالة والتضخم المالي وانهيار العملة الوطنية وارتفاع الاصابات بمرض فيروس كورنا الجديد (كوفيد-19).

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]