صيف هيب هوب و مهرجانات .. Spotify تعلن عن الأغاني الأكثر استماعا في مصر

30-8-2020 | 13:25

أغنية شيراتون لمروان موسى

 

مي عبدالله

أظهرت البيانات الجديدة من منصة الاغاني الأشهر عالميا Spotify تصدر فنانو الهيب هوب المصريون قائمة أكثر الأغاني استماعاً في مصر خلال الصيف ، ولم يكن مفاجئا تصدر مطربي الراب و المهرجانات القائمة و ذلك بعد زيادة شعبيتهم بشكل ملحوظ بين اواسط الشباب ، ولكن المفاجىء هو احتلالهم المراكز العشر الأولى لقائمة الأكثر استماعا في هذا الصيف ، وغياب اغنيات المطربين المصريين الذين تواجدوا بأعمال مثل عمرو دياب و تامر حسني .


واحتلت أغنية "شيراتون" ل مروان موسى قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في مصر لهذا الموسم من عام 2020 تليها أغاني مطرب الراب الأشهر حاليا في مصر " ويجز " مع أربعة أغانٍ ضمن المراكز السبعة الأولى منها "دورك جي ، وواحد وعشرين ،والغسالة" .

وحلت فرقة المدفعجية ضمن المراكز العشرة الأولى بأغنيتها الرائعة "مليونير" و هي تتر مسلسل "100 وش" ، إضافة إلى أغنية "سوجارة" لـ عفرتو ، "مولتو " ل مروان بابلو ، و اغنية "شبح الكون " ل حمو بيكا .

ويتحدث وسام خضر، المدير الإقليمي لشؤون الفنانين في Spotify بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن دخول مرحلة ملفتة للنظر لهذا النوع من الموسيقى في مصر وخارجها: "نشهد اليوم تصاعد موسيقى الهيب هوب المصرية . وبدأنا نرى انضمام متابعين من خارج العالم العربي يرغبون بسماع هذا النوع من الموسيقى. يمكن القول إنها البداية فقط ونتوقع لموسيقى الهيب هوب المصرية أن تواصل النمو والانتشار. "

أكثر الأغاني استماعاً في الصيف في مصر (وفق عدد مرات الاستماع من 1 يونيو إلى 15 أغسطس 2020):

شيراتون لـ مروان موسى

دورك جي لـ ويجز

واحد وعشرين لـ ويجز

سوجارة لـ عفروتو

الغسالة لـ ويجز

مليونير لفرقة المدفعجية

سكرتي لـ ويجر

(Roses (Imanbek Remix لـ Imanbek و SAINt JHN

مولتو ل مروان بابلو

مهرجان هلا والله لـــــ أبو ليلة و حمو بيكا وشبح الكون.



الأغاني الأكثر استماعا في مصر


الأغاني الأكثر استماعا في مصر


الأغاني الأكثر استماعا في مصر


الأغاني الأكثر استماعا في مصر

مادة إعلانية

[x]