مجلس أمناء 6 أكتوبر الجديدة يعقد اجتماعا لبحث تنفيذ الخدمات والأنشطة الملحة بالمدينة لخدمة السكان

30-8-2020 | 12:25

احتماع مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر

 

عصمت الشامي

عقد مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة اجتماعه الشهري برئاسة المهندس مصطفى عبيد وبحضور المهندس عادل النجار رئيس جهاز 6 أكتوبر الجديدة والمهندس نبيل نسيم والمهندس صابر سرور وعدد وكلاء الوزارات التنفيذيين بمحافظة الجيزة لمناقشة كافة الخدمات والأنشطة المُلحة بالمدينة وسرعة تنفيذها لخدمة السكان.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من القضايا الهامة بالمدينة، فيما استجاب الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة لطلب مجلس الأمناء بإقامة أول وحدة صحية بمنطقة الـ 800 فدان وجار عمل كافة الإجراءات التنفيذية وتجهيزها على حساب المجلس.

بالإضافة اعتزام مجلس الأمناء الانتهاء من عدد 5 مراكز شباب لتسليمهم إلى الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة فى إطار خطته بالاهتمام بالشباب وتوجيههم لممارسة الرياضة لخلق شباب يتمتع بالأخلاق والصحة.

واتفق المجلس أيضا مع وكيل وزارة الاتصالات على عمل مقر بريد متطور على مساحة 120 مترا سيقوم الجهاز بتوفيرها خلال الأيام المقبلة لتسليمها للبريد لسرعة تنفيذه.
من ناحية أخرى ناقش مجلس الأمناء مع الدكتورخالد حجازي وكيل وزارة التعليم بالجيزة زيادة الاهتمام بملف التعليم وإقامة أول مدرسة فنية للتعليم المزدوج لتوفير فرص عمل مدربة للمصانع، علاوة على إقرار المجلس مكافآت مالية لعدد 24 عامل خدمة بكافة مدارس المدينة.

كما أثنى المهندس مصطفى عبيد رئيس مجلس الأمناء على مجهودات الاستاذ طلعت حسن، وكيل وزارة التموين بالجيزة وحرصه الدؤوب لحضور اجتماعات المجلس بالإضافة إلى نشاطه بعمل مخبز وإرسال سيارات ومنافذ متنقلة لتوزيع المواد الغذائية ووضع خطة لتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان.

كما أعلن الدكتور سيد مسعد وكيل أول وزارة الأوقاف بالجيزة افتتاح عدد كبير من المساجد بالمدينة بدأ من الجمعة المقبلة وتوفير خطيب وعامل من وزارة الأوقاف تحت رقابة الوزارة.
وناقش المجلس إقامة مجموعة من المكتبات الثقافية بالمدينة مع وكيل وزارة الثقافة بالجيزة، وجار تجهيز أول مكتبة لتثقيف الشباب.

كما وافق مجلس الامناء على مقترح المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى للمدينة على طرح مناقصة للتعاقد مع شركة جديدة لزيادة خطوط أتوبيسات نقل السكان من 3 سيارات حاليين إلى 9 سيارات لنقل السكان من داخل المدينة لخارجها وعمل 10 محطات بالمدينة خلال شهرين.

وأعلن رئيس لجنة الأمن موافقة الجهات الأمنية لتوفير عدد (2) قول أمنى لتأمين المدينة بالكامل لحين الانتهاء من تجهيز المجمع الأمنى المتكامل بمدينة أكتوبر الجديدة خلال الفترة المقبلة.

ووجه المهندس مصطفى عبيد رئيس مجلس الأمناء الشكر لكافة أعضاء مجلس الأمناء وخاصة ممثلى السكان على جهودهم فى إنجاز الملفات ودوام متابعة الخدمات لتقديم كل سبل الراحة للسكان.


احتماع مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر


احتماع مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]