«ألسن عين شمس» تطلق أول برنامج للساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا

29-8-2020 | 14:02

الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس

 

محمود سعد

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن ب جامعة عين شمس ، فتح باب القبول في برنامج جديد لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية للدراسات العليا، و هو برنامج "الترجمة التحريرية و الفورية و تكنولوجيا الترجمة بنظام الساعات المعتمدة "، للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة، د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، و إشراف د. أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.


وأوضحت أن البرنامج الجديد يعتمد خلال فترة تدريسة على نظام الساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا و البحوث، ويقدم فرصة كبيرة للتميز في مجال الترجمة التحريرية والفورية وتكنولوجيا الترجمة، بهدف إعداد جيل متميز من طلاب الدراسات العليا قادر على استخدام أدوات وتقنيات الترجمة التحريرية والفورية.

وكذلك يتيح البرنامج للطلاب إمكانية إكتساب مهارات و قدرات و معارف متميزة حول نظريات وتطبيقات الترجمة التحريرية والفورية، وذلك داخل قاعات ومعامل تم إعدادها حديثًا وفق أعلى المعايير العالمية لتضاهي التطورات التعليمية في الجامعات العالمية.

و أشار د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن البرنامج يعد الأول من نوعه في مجال الدراسات العليا والبحوث في الجامعات.

وعن ميعاد التقديم، أشار إلى أنه بداية من 15 سبتمبر سيتم استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج، على أن يكون امتحان القبول يوم 27 من سبتمبر المقبل.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]