إسرائيل تشن غارات على قطاع غزة وفصائل فلسطينية تطلق 6 قذائف

28-8-2020 | 09:37

غارات إسرائيلية

 

الألمانية

شنت إسرائيل غارات جوية على قطاع غزة اليوم الجمعة في وقت ردت فصائل فلسطين ية بإطلاق 6 قذائف صاروخية باتجاه البلدات ال إسرائيل ية المحاذية للقطاع.


وقالت مصادر فلسطين ية إن طائرات حربية إسرائيل ية قصفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة "حماس" جنوب غزة ما أسفر عن أضرار مادية دون إصابات.

غير أن الجيش ال إسرائيل ي قال إن الغارات جاءت ردا على إطلاق 6 قذائف صاروخية من قطاع غزة تجاه مناطق مفتوحة في جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات.

ولم تعلن أي جهة فلسطين ية مسئوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية الذي جاء بعد غارة إسرائيل ية استهدفت موقعا يتبع لكتائب القسام شرق مدينة غزة.

وصرح الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم بأن "ما قامت به المقاومة ال فلسطين ية اليوم هو في إطار الرد المباشر على تصعيد الاحتلال ال إسرائيل على غزة وقصفه مواقع المقاومة والذي حذرت منه الاحتلال مراراوتكرارا".

وأضاف برهوم أن "رد المقاومة هذا تأكيد على أنها لن تتردد في القيام بواجبها الوطني تجاه شعبنا والدفاع عنه أمام أي عدوان وخوض المعركة مع العدو في حال استمر التصعيد والحصار".

وحمل الناطق باسم حماس إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات التصعيد على غزة وقصف مواقع المقاومة واستمرار الحصار والاستخفاف بحياة الناس في ظل تفشي فيروس كورونا".

مادة إعلانية

[x]