سوق الخضراوات يحافظ على استقرار أسعاره لهذه الأسباب

27-8-2020 | 17:20

الخضر والفاكهة

 

سلمى الوردجي

رفعت شعبة الخضراوات والفاكهة ب غرفة القاهرة التجارية ، تقريرها الأسبوعي إلى إبراهيم العربي ، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، حيث أكد التقرير على استقرار السوق في هذا القطاع نتيجة زيادة المعروض من الأصناف المختلفة.


قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المتابعة اليومية للحركة التجارية بالسوق أمر مهم لرصد المستجدات التي قد تحدث أولًا بأول، حتى يتم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ اللازم تجاه ضبط السوق، وهو ما يحدث حاليًا ولذلك السوق يعيش فترة مستقرة نتيجة تكاتف كافة الجهات على هدف واحد، وهو المصلحة العامة.

وأكّد "العربي"، أن توافر معروض الخضراوات والفاكهة أو أي سلع أخرى بالسوق، يأتي نتيجة تعاون كافة الجهات، والسعي إلى زيادة معروضها وتنوع منافذ عرضها، والمتابعة اليومية للحركة التجارية من قبل الغرف التجارية على مستوى الجمهورية وشعبها النوعية المختلفة.

فيما قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة، إن توافر المعروض من كافة الأنواع سواء الخضراوات أو الفاكهة انعكس إيجابيًا على الأسعار، وجعلها تنخفض في معظم الأصناف في الفترة الأخيرة، وبالتالي استقر السوق بشكل ملحوظ.

وأشار "النجيب"، إلى أن التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية رفع معدلات المعروض بالسوق مقابل الطلب، وهو الأمر الذي نسعى إليه جميعًا بالتنسيق مع كافة الجهات للحفاظ على اتزان السوق.

توقع استمرار حالة الاستقرار بسوق هذا القطاع في ظل حرص كافة الجهات على توافر السلع وزيادة معروضها بالسوق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]