كتاب الأهرام

نهاية الأسبوع

27-8-2020 | 15:36

منال عوض: لا أخفي إعجابي واحترامي الكاملين للدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، وأحيي اليوم ما سمعته من حديث لها أجرته مع فضائية «إم بي سي» مصر يوم الأحد الماضي (23/8) قالت فيه إن مدينة دمياط للأثاث تعمل بثلث عدد الورش الموجودة، وأن نسبة المبيعات جيدة للغاية، وأن هناك منحة إيطالية لإقامة مدرسة فنية بها. إنني هنا أنتهز الفرصة وأقول لها اننا نقتني حجرة نوم صناعة دمياطية آلت إلي زوجتي من اسرتها عمرها ثمانون عاما لاتزال صلابة أخشابها وروعة الأويمة بها بل لمعة ألوانها كما كانت سنة صنعها وتكاد تكون تحفة فنية. إنني أوصي د. منال بالاهتمام بالتسويق الدولي للأثاث الدمياطي .


زياد بهاء الدين: أضم صوتي بقوة لما نادي به د.زياد بهاء الدين في مقاله المهم بالمصري اليوم (20/8) لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية، التي يفترض أن تصدر في خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به، أي قبل يوم 20 فبراير الماضي. يقول د. زياد، باتزانه و تعقله المعهود، إن القانون الجديد يحقق ثمانين في المائة من مطالب الجمعيات الأهلية..، ولكنه لا يصبح نافذا إلا بصدور تلك اللائحة. أتمني مع زياد أن تعمل السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي علي إنهاء وإصدار اللائحة، وأن يقوم رئيس مجلس الوزراء بإصدارها في أقرب وقت ممكن.

أحمد صقر عاشور: أدعوك عزيزي القارئ بل ألح عليك أن تعود لقراءة المقال/ الدراسة الذي كتبه د. أحمد صقر عاشور، أستاذ الإدارة المرموق بجامعة الإسكندرية (الوطن 25/8) تحت عنوان: المنظومة التعليمية في مصر تعاني قصورا بالغا، وينبه إلي استشراء الفساد في قطاع التعليم من خلال الدروس الخصوصية، وتحول التعليم الخاص إلي تجارة رابحة...إلخ من قضايا شديدة الخطر علي واقع التعليم الحالي في مصر.


نقلا عن صحيفة الأهرام

جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة