ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تطلق ملتقى المبادرة المسرحية «المؤلف مصري»

26-8-2020 | 15:39

د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

منة الله الأبيض

أطلقت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ملتقى المبادرة المسرحية "المؤلف مصري" التى ينظمها البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان اسماعيل مختار من خلال فرقة مسرح الإسكندرية بقيادة المخرج محمد مرسى، وذلك بهدف إنتاج 10 عروض مسرحية قصيرة وتصويرها بشكل احترافى وعرضها أون لاين على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الجاري.


وقالت د.إيناس عبد الدايم إن ملتقى مبادرة "المؤلف مصرى" تهدف إلى إنتاج عروض مسرحية مصرية خالصة لم يسبق تقديمها لدعم وإثراء المسرح المصرى بما يسهم فى ترسيخ الهوية الوطنية.

وأضافت وزيرة الثقافة أن النصوص التى تم اختيارها تحمل الكثير من المبادئ السامية والقيم النبيلة فى شكل جذاب وممتع وبتقنيات مسرحية متكاملة، مشيرة إلى أن المسرح وسيلة فاعلة للسمو بالوجدان وتهذيب السلوك.

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح إن العروض المختارة سيتم تصويرها على مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية في الفترة من ٣ سبتمبر إلى ٩ نوفمبر المقبل، ويقدم كل عرض لمدة ٣ ليال أيام الخميس، الجمعة، السبت من كل أسبوع.

وأضاف "مختار" أن العروض المختارة هى "البيت" تأليف وإخراج دكتور جمال ياقوت، "خارج المجموع" تأليف وإخراج أحمد عبد الجواد، "ذهب الليل" تأليف أحمد عسكر وإخراج سعيد قابيل، حكايات الصياد وأمير البحار تأليف وإخراج إيهاب مبروك، صورة وبطل تأليف محمد مصطفى وإخراج إسلام عبد الشفيع، فرحة ما تمت تأليف وإخراج أحمد جابر، جوازة ست نجوم تأليف وإخراج أحمد مصطفى، جنون عادي جداً تأليف مروة فاروق وإخراج ريهام عبد الرازق، سيبوني لوحدي تأليف أسامة الهواري وإخراج محمد الزيني، عد تنازلي تأليف وإخراج أشرف علي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة