الحبس سنة مع الشغل لمتهمين بأحداث مايو

26-8-2020 | 13:05

الحكم بالحبس - أرشيفية

 

شريف أبو الفضل

قضت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة ب مجمع محاكم طرة ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن سنة ، فى إعادة إجراءات محاكمتهما، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة 15 مايو عقب فض اعتصام الإخوان .


جاء فى أمر إحالة المتهمين أنهما اشتركا فى مظاهرة تخريبية بدون ترخيص وكان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، وانضما إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التى تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، وقاما بتكوين مسيرة بمنطقة 15 مايو ما عرض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

كما منعا وعرقلا عمل السلطات العامة بالبلاد والتى من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، وتسببا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور، كما حازا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، فضلًا عن حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها فى أماكن التجمعات بقصد الإخلال ب الأمن العام .

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات البلطجة وإثارة الشغب والتلويح بالعنف وحيازة مفرقعات وتكدير السلم العام عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والتعدى على الممتلكات الخاصة والعامة والانضمام لجماعة إرهابية، وتعد جريمة الانضمام لجمعة إرهابية من أبرز التهم التى تواجه المتهمين بالدعوى.

جدير بالذكر أن المتهمين سبق وصدر ضدهما أحكام غيابية بالسجن المشدد مع آخرين حضوريا، وعقب القبض عليهما قام دفاعهما بعمل إعادة إجراءات على الأحكام الغيابية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]