غدا.. 14 مرشحا يتنافسون على مقعد نقيب الأطباء البيطريين.. و57 على مقاعد العضوية

25-8-2020 | 18:59

النقابة العامة للأطباء البيطريين

 

محمد علي

تشهد النقابة العامة للأطباء البيطريين ، غداً الأربعاء، انتخابات التجديد النصفي والتي تحري علي مقعد النقيب العام ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين ، ومجالس النقابات الفرعية ماعدا "القاهرة، الجيزة، قنا"، وسيتم فتح الباب التصويت من الساعة العاشرة صباحا، وحتى السادسة مساء، على مستوى الجمهورية.


ويتنافس على مقعد النقيب 14 مرشحا وعلى 3 مقاعد فوق السن 22 مرشحاً وعلى 3 مقاعد تحت السن 16 مرشحاً، ويتنافس على مقعد ممثل منطقة القاهرة والجيزة 4 مرشحين، ويتنافس علي مقعد ممثل منطقة غرب الدلتا 3 مرشحين، ويتنافس علي مقعد ممثل منطقة شرق الدلتا 3 مرشحين ويتنافس علي مقعد ممثل منطقة وسط الدلتا 3 مرشحين، ويتنافس علي مقعد ممثل منطقة شمال الصعيد 4 مرشحين، ويتنافس على مقعد ممثل منطقة جنوب الصعيد مرشحين.

وأكد الدكتور البدرى أحمد ضيف، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين ، رئيس اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، أن كافة عمليات التصويت بكافة المحافظات تتم تحت إشراف قضائى كامل، بمشاركة 55 مستشار من هيئة النيابة الإدارية، مشيرا إلى أنه يسمح بالتصويت لعضو الجمعية العمومية بموجب الكارنيه أو بطاقة الرقم القومي أو الباسبور، وإيصال سداد اشتراك النقابة العامة عن عام 2019.

وأشار وكيل النقابة، إلى أنه سيسمح بسداد الاشتراكات المتأخرة بمقر لجنة الانتخابات قبل التصويت، لافتا إلى أنه يمكن سداد الاشتراكات حتى عام 2019 من خلال موقع النقابة الرسمى، أو خدمة فورى من أى ماكينة.

ولفت إلى أنه تم إصدار توصيات لكافة اللجان بالمحافظات، الإلتزام بالاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الأعضاء خلال مشاركتهم بالانتخابات، حيث يتم إلزام كافة المترددين علي المقار الانتخابية بإرتداء الكمامة مع مراعاة التباعد الإجتماعي، واستخدام المطهرات، لافتا إلى أن كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 55 لجنة، انتهت من كافة الاستعدادت اللازمة للتصويت.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى للأطباء البيطريين، بناءا على قانون إنشاء النقابة رقم 48 لسنة 1969، وبناءا على اللائحة الداخلية للنقابة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة بتاريخ 6 يناير 2020، وبناءا على تصديق مجلس النقابة بجلسته بتاريخ 8 مارس 2020.

وأعلنت النقابة إمكانية استعلام كافة الأعضاء على مستوى المحافظات، عن لجانهم الانتخابية، للتصويت بالانتخابات من خلال الموقع الرسمى للنقابة، على رابط: https://egy-vet-synd.org/vet2/utDme.

ويتيح الرابط للأعضاء، من خلال كتابة رقم القيد الخاص بكل عضو، من الإطلاع على أخر عام لسداد اشتركات النقابة، والمبالغ مستحقة الدفع، والنقابة الفرعية التابع لها العضو، بالإضافة إلى مقر اللجنة الانتخابية، ورقمها، وتسلسل العضو في الكشوفات.

وأكدت لجنة الانتخابات على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الأعضاء أثناء مشاركتهم بالانتخابات، من خلال الإلتزام بارتداء الأطباء البيطريين للكمامات، واستخدام المطهرات، وتطبيق المسافات الأمنة بين الأطباء البيطريين.

وأعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقيب العام للأطباء البيطريين، والتجديد النصفي، ومجالس النقابات الفرعية، برئاسة الدكتور البدرى أحمد ضيف، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين ، مجموعة من الضوابط الخاصة بإجراءات التصويت بالانتخابات المقرر لها الأربعاء المُقبل، 26 أغسطس 2020.

وتضمنت تلك الاجراءات:
1-إلزام كافة المترددين على المقار الانتخابية بارتداء الكمامة مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

2-السماح لعضو الجمعية العمومية ( الناخب ) بتسديد اشتراك عام 2019 حتى تاريخ إجراء العملية الانتخابية، بموجب الإيصال الدال على السداد معتمد من الموظف المختص 

3-بدء التصويت في تمام الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء.

4-يسمح بالتصويت لعضو الجمعية العمومية بموجب الكارنيه أو بطاقة الرقم القومي أو الباسبور .

5-السماح للمرشح بتفويض أحد مندوبيه للحضور عنه في اللجان الانتخابية، على أن يكون من الأطباء المُسجلين بنفس المحافظة، التي يجرى الانتخاب في دائرتها، وأن يكون له حق الحضور في الجمعية العمومية، ( مسدد الأشتراك حتي عام 2019) وذلك طبقا لنص المادة 43 من اللائحة الداخلية رقم 166 لسنة 1970، عن طريق توكيل رسمي في الشهر العقاري أو استلام تفويض معتمد من لجنة الإشراف على الانتخابات.

6-السماح للمرشح باستلام الأسطوانة المدمجة الخاصة بالجمعية العمومية المترشح عليها من مقر النقابة العامة للأطباء البيطريين من تاريخه .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]