أسامة ربيع: إيرادات قناة السويس ارتفعت إلى أكثر من 27 مليار دولار خلال 5 سنوات

24-8-2020 | 22:11

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطمأن على معدلات سير السفن بالقناة خلال اجتماع اليوم، الإثنين.


وتابع ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد "12 ألف سفينة مروا من قناة السويس منذ شهر يناير، وهو معدل أعلى من الفترة المماثلة خلال العام الماضي، إن عدد السفن التي تمر من القناة وصل إلى 86 ألف سفينة قبل افتتاح قناة السويس بخمس سنوات، وفي المقابل ارتفع العدد إلى 90 ألف سفينة بعد الافتتاح 5 سنوات".

وأضاف أن إيرادات قناة السويس كانت تصل إلى 25 مليارا و900 مليون دولار، قبل افتتاح القناة الجديدة بخمس سنوات، ثم ارتفعت إلى 27 مليارا و200 مليون دولار بعد الافتتاح بخمس سنوات، ولولا القناة الجديدة لانخفض الإيراد والتصنيف، حيث ساهمت في عبور حمولات أكبر".

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن رسوم مرور أكبر سفينة حاويات في العالم تصل إلى مليون دولار، متابعا "يتم متابعة القنوات وطرق التجارة العالمية التي يعلن عنها ولا يوجد ممر منافس لقناة السويس في العالم"، مؤكدا استمرار طرح حوافز لمرور السفن عبر القناة حتى نهاية العالم.

وأوضح أنه تم تطوير 10 محطات مراقبة بالقناة من أصل 16 محطة.


أسامة ربيع: الإنتهاء من تطوير 16 محطة فى مجرى القناة خلال نهاية العام الحالي

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]