الجبلي "الكوميسا" يناقش تخفيف تأثير COVID – 19 على القطاع الخاص

24-8-2020 | 18:53

الدكتور شريف الجبلي

 

عبدالفتاح حجاب

في إطار أنشطة لجنة التعاون الإفريقي – باتحاد الصناعات المصرية.. ترأس الدكتور شريف الجبلي ، لجنة الصناعة بمجلس أعمال الكوميسا CBC، والذي عقد بلوساكا – زامبيا عن طريق تطبيق ZOOM .


ودعا الجبلي خلال اللقاء إلى أهمية معالجة تيسير التجارة وتسهيل حركة البضائع عبر المنطقة وتقليل الاضطربات التي تحدث لسلاسل التوريد عبر الحدود، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص بمنطقة الشرق الأوسط لتحديد وحل معوقات العمل عند إجراء التجارة عبر الحدود.

كما ناقش الاجتماع العديد من النقاط الهامة والخاصة بالنصف الثاني من العام، ومنها تقرير الأعمال السنوي لمجلس أعمال الكوميسا Business Trade Observers، وأهمية عمل استقصاء رأي حول معوقات الأعمال على طول ممرات التجارة والنقل في منطقة الكوميسا.

كما ناقش الاجتماع مشروع الشمول المالي وخطط الدفع التي يمكن أن تعالج قضايا مثل قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحمل التكاليف وقابلية التحويل والتحويل البيني للتخفيف من تأثير COVID – 19 على القطاع الخاص.

كذلك ناقش الاجتماع ضرورة زيادة الجهود للحد من الاتجار غير المشروع، وذلك من خلال التعاون مع الوزراء والبرلمانيين والمنظمين لوضع إستراتيجية لمعالجة هذه القضية المهمة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]