أطفال جواسيس برعاية دولية

25-8-2020 | 00:14

 

واقع مرير يعيشه كثير من أطفال هذا العصر، والأشد مرارة استغلال أجهزة مخابرات دولية الأطفال في عمليات استخباراتية، وبداية الإحساس بوجع القلب على حياة هؤلاء الأطفال من وقت ما تخلت الآباء عن تربيتهم، وما ترتب عليه من ذوبان الأطفال في عالم الشقاء.

ويكشف تقرير للإذاعة الألمانية دويتشه فيله  عن تدريب أطفال لا تتعدى أعمارهم الخامسة عشر سنة في معسكر متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن، ويروي التقرير حكايات عن أطفال يطيرون فرحا بتدريباتهم داخل المتحف، ويقولون إنها تفوق تدريبات العديد من المعسكرات الأخرى التقليدية.

ونستنتج من تعليق "جاكي إيل" مدير تعليم الأطفال في المتحف مدي كيفية استخدام العاملين فيه للأساليب المبتكرة في جذب الأطفال بشكل سريع لتنفيذ أعمال الجاسوسية، مستغلين في ذلك تنمية فضول الأطفال في التنصت على محادثات الوالدين وإلى التلصص على مذكرات أشقائهم، وفي مرحلة ثانية يعكف مسئولو المعسكر على تطوير هذا الأداء حتى يتناسب ومهارات التجسس.

وفي النهاية دائمًا ما تنجح مجموعة من الأطفال المتدربين في الحصول على وظائف في مجال التجسس، وهذا بعد اجتيازهم مراحل مختلفة للتدريب.

وعلى نفس درب المتحف يستدرك موقع وكالة المخابرات الأمريكية الـ سي آي إيه  الأطفال عبر نشره عبارات توضح أن العاملين في وكالة الاستخبارات مجرد أشخاص عاديين، وأن لديهم أطفال وحيوانات أليفة وأدوات سرية متقدمة، ويتوفر في الموقع قسم للألعاب وفك الشفرات والألغاز لمزيد من جذب الأطفال وهذا طبقا لتقرير الإذاعة.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن شرطة إنجلترا ووكالات الاستخبارات بها تستغل الأطفال كجواسيس في عمليات سرية ضد الإرهاب والعصابات وتجار المخدرات، ولكن لجنة من مجلس اللوردات البريطاني حذرت من خطورته على حالة الأطفال العقلية والجسدية عقب مشاركتهم في نشاط سري له علاقة بأعمال إجرامية.

وكمن يسكب مزيدا من البنزين على النار، بثت شبكة netflix الأمريكية للترفيه منذ عامين مسلسل رسوم متحركة أمريكي تدور أحداثه حول جاسوسية الأطفال، ويحكي عن زوجين يترأسا منظمة جاسوسية، ويعتمدان في إدارتها على توظيف عقول آلية.

وتفشل منظمتهما في مهمتها أمام تحدي منظمة جاسوسية أخري لها، ثم يتفتق ذهن الزوجين في تجنيد طفليهما بمنظمتهما، ومن خلالهما يحققان نجاحا في الإيقاع بمنظمة الجاسوسية المعادية لهما، ويقدم المسلسل مشاهد البطولات عن الجاسوسية في شكل ممتع ومثير بواسطة الرسوم المتحركة.

ومن الحقائق العلمية عن طرق التربية أن السلوك يعد أداة رئيسية لتعلم الأطفال، ومع ممارسة الطفل لسلوك ما لأكثر من مرة يكسبه خبرة، وقد تكون خبرة سلبية أو إيجابية، وبمرور الوقت يتحول من سلوك إلى عادة، ويتعلق بعقل الطفل كحقيقة واقعة وكانطباع مقبول.

والسؤال المثير: للجدل أين دور المنظمات الدولية الحقوقية التي تقبع داخل هذه الدول العظمى من عبث حكوماتهم بأرواح ومستقبل أطفالها؟

khuissen@yahoo.com

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مقالات اخري للكاتب

فوائد المخدرات للعدو والرأسمالية

استطاعت اليابان السيطرة على الصينيين قبل الحرب العالمية الثانية، واستخدمت اليابان في ذلك سلاح المخدرات، وغزت الصين بأقل جهد وأقل تكاليف، وبواسطة المخدرات تمكنت من كبح جماح سكان الصين الذي كان يبلغ خمسة أضعاف سكانها.

مليار فقير يناشدون أصحاب الحيوانات الأليفة

مليار فقير يناشدون أصحاب الحيوانات الأليفة

روبوت غبي وعديم الأخلاق

لا تسلم على طول الخط بقول أن الروبوت والتكنولوجيا أفضل من أداء الإنسان، وأن دورك في مجالات الحياة بدأ يتلاشى، وقد كشف تقرير للإذاعة البريطانية الـ BBC أن هذه الأجهزة ترتكب أخطاء عديدة، وبرغم ذلك لا يمكننا الاستغناء عنها، بسبب تفوقها في قيادة السيارات وتمييز الأصوات وترجمة النصوص المكتوبة.

نار الغيرة

"ومن الحب ما قتل"، ولكن الحقيقة الغيرة هي المحرض للقتل، وإذا تأججت في الصدر تشوش على العقل وتعطل التفكير، غير أنها غاية ضرورية لاستمرار الحب، بل أحد العوامل

الأصل في كراهية الإسلام

الأصل في كراهية الإسلام

النجاة في الصداقة

لا يمكنك الشعور بالأمان وأنت تعيش في عزلة، وبما أنك تؤمن أن "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، فلابد من يقينك بمقولة "الصديق وقت الضيق"، ولذا كان حتما

الجمال وجهة نظر

للمطرب الجميل محرم فؤاد أغنية قديمة، تقول أول كلماتها: متلونيش خدودك ما تلبسيش حلق ـ. دا انتي بطبيعتك من أجمل ما خلق، وكلما سمعتها تصيبني حسرة، وأتمنى أمنية غالية، وهي عودة فتيات ونساء عصرنا إلى زمن جمال «محرم فؤاد».

وظائف توفر حلم الثراء للشباب

أظهر لنا البحث في هذا الملف عن وجود طريق وحيد ومختصر للحصول على وظيفة، وكذلك لتحقيق ثراء سريع، وهو يتيح أيضا لأي دولة امتلاك استثمارات ضخمة، وتكشف إحصائيات

فوائد الصيام عن السعادة

لا يوجد شخص عاقل في الدنيا يرغب في تجنب أسباب الشعور بالسعادة، غير أن الواقع يؤكد ظهور بدعة جديدة، أطلق عليها العلماء الصوم عن السعادة، ويسير على خطواتها

الرؤية .. الوسيط لإبراهيم

ما كانت رؤيا إبراهيم - عليه السلام - بذبح إسماعيل سوى امتداد لنهج الخليل خلال سيرته، وكانت الرؤيا بالعين نقطة الانطلاق في رحلته الإيمانية، كما جاء في قوله

نحو مستقبل أخضر

الإنسانية مهددة بالهلاك.. هكذا حذر "أنطونيو جوتيريش" الأمين العام للأمم المتحدة، ولا يقصد بتحذيره انتشار رائحة الموت والدمار في مناطق كثيرة في العالم، إنما كان يناشد القوى العالمية بتصحيح الكثير من مراحل إنتاجها من أجل مستقبل أخضر واستهلاك صحي للإنسانية.

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

مادة إعلانية

[x]