"نقل النواب" توافق على إقامة محطة قطارات الصعيد في بشتيل لتقليل الزحام برمسيس

24-8-2020 | 14:24

جلسات مجلس النواب- أرشيفية

 

غادة أبوطالب

أكد محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده لتصريحات الفريق كامل الوزير وزير النقل التى أعلن فيها نقل قطارات الصعيد إلى منطقة الجيزة من خلال ما يتم حاليا بإنشاء المحطة ببشتيل لتخفيف الزحام بمحطة مصر برمسيس.


وقال النائب: أؤيد هذا الاتجاه شريطة توفير وزارة النقل أتوبيسات تابعة للوزارة تتولى نقل ركاب قطارات الصعيد لجميع أنحاء محافظتى القاهرة والجيزة وبأسعار مخفضة على أن تعمل هذه الاتوبيسات على مدار ال 24 ساعة يوميا.

وأوضح أن محطة مصر برمسيس أصبحت مزدحمة بالمواطنين على مدار ال 24 ساعة يوميا، ومن الضروري علاج هذه الأزمة، مطالبا من الفريق كامل الوزير أن تتولى هيئة السكك الحديدية تشغيل هذه الاتوبيسات وأن يكلف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، ونوابه وقيادات الهيئة بالإعداد والدراسة الجيدة لهذا الملف وبما يكفل نجاحه للتخفيف على أهالينا من أبناء محافظات ومدن وقرى مصر، خاصة من البسطاء وكبار السن وذوي القدرات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن المحطة الجديدة ستكون منطقة مخدومة بـ4 طرق وهي السودان- محور الزمر- ش المطار – محور 26 يوليو بها مول تجاري كبير وورش ومناطق استثمارية، وروعي في تصميمها الشكل الفرعوني إضافة إلى إنشاء مجمع متكامل بجوار المحطة، وذلك لتعظيم الاستفادة الاقتصادية منها.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]