انتخاب مؤسس برنامج علوم النانو بمدينة زويل كزميل بالأكاديمية الإفريقية للعلوم

23-8-2020 | 11:33

مدينة زويل

 

محمود سعد

أعلنت الأكاديمية الإفريقية للعلوم (AAS) عن أسماء الفائزين بـزمالة الأكاديمية لهذا العام، حيث تم انتخاب البروفيسور إبراهيم الشربينى المدير المؤسس لبرنامج علوم النانو ومدير مركز أبحاث علوم المواد في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كزميل في الأكاديمية الإفريقية للعلوم .


وذلك نظرا لما قدمه الدكتور الشربيني من أبحاث في مجال تكنولوجيا النانو وتطبيقها في العديد من المجالات، فقد انتخب الدكتور الشربينى كأحد الزملاء الثلاثة الذين تم اختيارهم لهذا العام في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة والتكنولوجيا على مستوى القارة الإفريقية.

وذلك طبقاً لمعايير الاختيار فإن الزمالة تمنح للعلماء الأفارقة سواء للذين يقيمون بإفريقيا أو خارجها والذين ساهموا بشكل كبير في تطوير وتطبيق العلوم والتكنولوجيا في تنمية القارة الإفريقية وذلك من خلال الإجراءات الدقيقة تبدأ من التحكيم الدولي الدقيق والمراجعات انتهاء بالتصويت من قبل أعضاء الأكاديمية وعرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار النهائي.

كما أنه سوف يتم منح الميدالية وشهادة الزمالة رسمياً في اجتماع الجمعية العامة لأكاديمية العلوم الإفريقية خلال شهر أكتوبر من العام الجارى.

أعرب الدكتور إبراهيم الشربيني عن سعادته بهذا ال انتخاب الذي يضع مصر في مكانة علمية متميزة نظرا إسهامات العلماء المصريين في الآونة الأخيرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، علي أن نضع الدولة في مقدمة الدول الأكثر اهتماما وتقديرا لعلمائها وتشجيعهم على مواصلة ما تم تحقيقه من إنجازات علمية في مختلف المجالات .

يذكر أن الأكاديمية الإفريقية للعلوم منظمة تهتم بالعلوم والعلماء في مختلف المجالات العلمية على مستوى نطاق إفريقيا، وتعمل أولا على تكريم العلماء الأفارقة الذين أصبحوا ذات شهرة عالمية، من خلال جهودهم في مجالات تخصصهم، وثانيا لتشجيع وتطوير العلوم و قاعدة البحوث والتكنولوجيا في جميع أنحاء القارة.

مادة إعلانية

[x]