وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة الخامسة من مسابقة الصوت الذهبى وتؤكد: إبداع مصر خصب

23-8-2020 | 11:08

مسابقة الصوت الذهبي

 

منة الله الأبيض

سلمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة جوائز النسخة الخامسة من مسابقة الصوت الذهبي  التى نظمها صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وذلك بمسرح الجمهورية وبحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا وأعضاء لجنة التحكيم الذين كرمتهم وزيرة الثقافة وهم ‬ الدكتور مصطفى محمد (رئيسًا)، وعضوية كل من الموسيقار هاني شنودة، الدكتورة إيمان مصطفى، المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع والفنان الدكتور أحمد إبراهيم‪ .


قالت عبد الدايم إن الدورات المتتالية لمسابقة الصوت الذهبي  أكدت ثراء وخصوبة التربة الإبداعية في مصر، وأشارت إلى أهمية اكتشاف ورعاية المواهب الغنائية في كافة ربوع الوطن واستثمار طاقات الشباب واكتشاف قدراتهم الفنية الذي يعمل على خلق جيل جديد من المبدعين القادرين واستعادة أمجاد الطرب واستكمال مسيرة عمالقة هذا الفن.

وأشادت الوزيرة بالمتنافسين الذين أظهروا مستوى فني مميز، مؤكدة أن التصفيات شهدت مشاركات متعددة لمجموعة من الواعدين من مختلف المحافظات مما يجسد السعي المتواصل لتحقيق العدالة الثقافية باعتبارها أحد محاور التنمية المستدامة.

وجاءت نتائج المسابقة كالتالي حيث فاز بالمركز الأول محمد أحمد أحمد (بورسعيد)، المركز الثاني أسماء عبده أحمد (الدقهلية)، المركز الثالث محمد على صبري (المنيا)، المركز الرابع كريم حراجي أحمد (الاقصر)، المركز الخامس رحمة ضاحي أبو الحمد (القليوبية)، المركز السادس محمد طارق مصطفى (الإسكندرية)، المركز السابع إسلام محمد فاروق (أسيوط)، المركز الثامن عبدالله محمد لبيب (القاهرة)، المركز التاسع مازن حلمي السيد (الجيزة)، المركز العاشر فرح السيد عمرو (الإسكندرية).

كما قررت لجنة التحكيم منح شهادات المشاركة المتميزة لكل من إبراهيم محمد إسماعيل (شمال سيناء)، دينا ساهر لطفي (الجيزة)، أحمد صبحي أحمد (البحيرة)، مصطفى حنفي صلاح (الإسكندرية)، أحمد محمد سعد (الجيزة).

وكان الحفل قد تضمن مجموعة من الأعمال الغنائية من زمن الفن الجميل أداها باقتدار الأصوات الشابة الفائزة بجوائز المسابقة.

يذكر أن المرحلة الأولى من التصفيات قد أقيمت فى أواخر فبراير الماضى، ثم المرحلة الثانية من المسابقة والتى أقيمت عبر الإنترنت، حيث بلغ عدد المواهب المتأهلة خلالها 49 من وسط 120 متسابقا من محافظات: شمال سيناء، أسيوط، المنيا، الأقصر، المنوفية، دمياط، الغربية،البحيرة، دمياط، الدقهلية، الغربية والقليوبية، إضافة إلى القاهرة والجيزة.

كما تم إعفاء المشاركين من المحافظات الحدودية وجنوب الصعيد من سداد رسوم الاشتراك، وخلال المرحلة الثالثة بدأت الدكتورة إيمان مصطفى، أستاذ الغناء بالكونسرفتوار والفنان الدكتور مصطفى النجدى تدريب خمس عشرة موهبة جديدة ممن اجتازوا اختبارات المرحلة الثالثة والأخيرة من المسابقة، لتحديد المراكز العشرة الأولى، حيث يقدم صندوق التنمية للفائزين منح دراسية ببيت الغناء العربى بالإضافة إلى مبالغ مالية للمراكز الأولى.

مادة إعلانية

[x]