"التعليم العالي": 4 آلاف طالب سجلوا رغبات القبول بالجامعات الأهلية

22-8-2020 | 20:29

الجامعات الأهلية

 

محمود سعد

أعلنت وزارة التعليم العالي ، أن الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه لتنسيق للجامعات الأهلية، استقبل رغبات 4 آلاف طالب للقبول بالجامعات حتى الآن، مشيرة إلى أن الموقع مستمر في تلقي طلبات التسجيل حتى 30 أغسطس.


كانت وزارة التعليم العالي ، أعلنت عن فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية (جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ)، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بدءا من اليوم وحتى يوم الأحد 30 أغسطس.

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات القبول، اعتبارا من السبت 5 سبتمبر، وفق الجدول الزمني المعلن على الموقع، ويتم الاختبار بشكل إلكتروني محدد المدة الزمنية وبالتزامن بين كل المتقدمين، ويتبع ذلك إعلان النتائج يوم 10 سبتمبر بناء على ترتيب المتقدمين طبقا لدرجات الاختبار، على أن تبدأ المقابلات الشخصية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12 سبتمبر، على أن يكون الكشف الطبي ابتداء من يوم الخميس 17 سبتمبر.

جدير بالذكر، أن الجامعات الأهلية الجديدة والتي يبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالى 2020/2021 تقدم برامج دراسية فى المجالات الآتية:

أولا: جامعة الجلالة وتبدأ الدراسة بها في مجالات "العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، الإنتاج الإعلامي، الفنون، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم الهندسية، العمارة، العلوم الأساسية، الغذاء والصناعات الغذائية، الطب البشري، طب الأسنان، العلوم الصيدلية، العلاج الطبيعي، علوم التمريض).

ثانيا: جامعة العلمين الدولية وتبدأ الدراسة بها في مجالات (إدارة الأعمال، الدراسات القانونية، الفنون والتصميم، العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات).

ثالثا: جامعة الملك سلمان الدولية فرع مدينة الطور فى المجالات الآتية: ( العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم الأساسية)، فرع مدينة رأس سدر ويتم بدء الدراسة بالمجالات الآتية: (العلوم الإدارية، الزراعات الصحراوية)، فرع مدينة شرم الشيخ: تبدأ الدراسة بها بمجالات (اللغات التطبيقية، السياحة والضيافة، العمارة، الفنون والتصميم).

مادة إعلانية

[x]