نادي القضاة يطلق أول مجلة دولية في الفقه والتشريع

22-8-2020 | 14:16

نادي القضاة

 

شريف أبو الفضل

صرح المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر، أن مجلس إدارة نادي القضاة ، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن أعلن عن تأسيس وإطلاق موقع المجلة الدولية للفقه والقضاء والتشريع.


وقال النادي في بيان صحفي اليوم السبت، انطلاقا من دور النادي التنويري والتثقيفي لإذكاء الوعي بالمبادئ والأصول القانونية ؛ بناء على تبني منهجية ومخطط يرتكز على الشمولية والتحليل والاستنتاج؛ عمل مجلس الإدارة على تعزيز روابط التنسيق المشترك مع كافة الجهات ذات الصِّلة للوصول لهذه الغاية السامية.

وأوضح أنه بفضل جهود متواصلة ومستمرة على مدار أكثر من عامين تم إبرام بروتوكول رسمي مع كل من لجنة قطاع الدراسات القانونية ب المجلس الأعلى للجامعات ودار الإفتاء المصرية وكليات الحقوق بجامعات: القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة والجامعة البريطانية ، وكذلك كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة وكلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وجرى تأسيس مجلة علمية قانونية محكمة إلكترونية باسم المجلة الدولية للفقه والقضاء والتشريع ، وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري وأكاديمية البحث العلمي ب وزارة التعليم العالي .
كما تم إنشاء موقع إلكتروني حديث وتم إطلاقه على محركات البحث في الإنترنت في شهر يونيو 2020.

ويمكن الدخول على موقع اللجنة من خلال الرابط الآتي : https://ijdjl.journals.ekb.eg/

والمجلة تهدف إلی نشر الأبحاث القانونية التطبيقية المحكمة وفقاً للقواعد الدولية المتعارف عليها في النشر العلمي ووفقا للقواعد التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات .

كما تأسس للمجلة مجلس علمي من أفضل فقهاء القانون ليتولى أعمال تحكيم الأبحاث قبل النشر ، وتضم هيئة تحرير المجلة نخبة من السادة القضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والدولية .

ويترأس مجلس إدارة المجلة السيد المستشار رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر بصفته.

مادة إعلانية

[x]