تسليم جوائز الفائزين في مسابقة «في إس فيلم» للأفلام القصيرة جدا بمهرجان «تري كور»

22-8-2020 | 14:45

مهرجان تري كور

 

محمد يوسف‎ الشريف

سلمت إدارة مهرجان ترى كور الفرنسي جوائز الدورة الثانية لمسابقة "في اس فيلم" للأفلام القصيرة جدا، التي اختتمت فعالياتها الشهر الماضي، على الأفلام المصرية الفائزة، فيما ستقوم إدارة المهرجان بتسليم الجوائز التي فاز بها صناع الأفلام العرب والأجانب إلى سفارات بلادهم بالقاهرة.


وكانت لجنة تحكيم المسابقة قد منحت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير جدا، للفيلم المصري "إعادة تدوير" للمخرج محمد بدر ، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الوثائقي المصري "القاهرة ٢٠٢٠" للمخرجة ألاء عبد القادر ، وجائزة افضل فيلم روائي قصير للفيلم العراقي "امهلني لحظة" للمخرج نبيل حميد ، فيما فاز بجائزة الجمهور الفيلم الجزائري "اختبار" للمخرج بوكيف طاهر شوقي.

وتنافس على  جوائز المسابقة 15" فيلم عربي" قصير جدا تتراوح مدتها بين 3 و5 دقائق من 3 دول عربية هي مصر والعراق والجزائر.

ضمت لجنة التحكيم كلا من، مخرجة الرسوم المتحركة عطية خيري والفنان والمخرج السوري الكبير فراس نعناع والدكتور منصور الشريف والمخرج محمد شادي.

من جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس مهرجان تري كور للأفلام القصيرة جدا في مصر، أن المهرجان نجح في تجاوز جائحة كورونا عن طريق العرض عبر منصة إلكترونية، شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور المصري والسعودي معا، حيث إنها المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة في مصر والسعودية، وأضاف أنه سيتواصل مع سفارات الجزائر والعراق لتسليمهما جوائز مخرجيها الفائزين.

من جانبه قال محمود عبد الحليم المدير التنفيذي للمهرجان بمصر: قررنا عرض الأفلام إلكترونيا بالتوازي مع عروض أفلام مهرجان تري كور الفرنسي الذي شهدت دورة العام الماضي منه انطلاق الدورة الأولى من مسابقة" في اس فيلم " واستقبلنا هذا العام ما يزيد عن الـ400 فيلم من خمس قارات حول العالم.

مادة إعلانية

[x]