التنظيم والإدارة يبدأ تقييم المتقدمين للندب إلى النيابة العامة الإثنين المقبل

21-8-2020 | 14:47

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

 

عمر المهدي

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء الجهاز في تقييم المتقدمين للندب من بين موظفي الجهاز الإداري للدولة لوظائف بالنيابة العامة يوم الإثنين المقبل الموافق 24 أغسطس، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.


وقال رئيس الجهاز، إن عدد المتقدمين المقرر تقييمهم يبلغ 2907 متقدمين، سيخضعون لعدة اختبارات اليكترونية منها اختبار في اللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب اختبار السلوك واختبار آخر لقياس المعلومات والمعارف العامة ومهارات إجادة الحاسب الآلي.

وأشار إلى أن جميع الاختبارات وأعمال التقييم تتم إلكترونياً بدون أي تدخل بشري، وتتم وفقاً للفلسفة التي أنشئت من أجلها المنظومة وهي توفير آلية لضمان قياس موضوعي لقدرات ومعارف المتقدمين لشغل وظائف أو تحديد الاحتياجات التدريبية.

جدير بالذكر أن النيابة العامة اتفقت مع الجهاز على اتخاذه كافة الإجراءات اللازمة نحو الإعلان بموقع بوابة الوظائف الحكومية بدءاً من 1 مارس وحتى 30 مايو عن تسجيل الراغبين من بين العاملين ب الجهاز الإداري للدولة بياناتهم إلكترونياً، وأنه عقب انتهاء التسجيل ستقوم بإتخاذ إجراءات اختبارهم بمستويات تقييم مختلفة بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، تمهيداً لاختيار أفضل الكفاءات الصالحة من بينهم للندب للعمل الإدارى بالنيابة العامة.

وأكدت النيابة العامة أنها ليست بصدد تعيين من هم خارج الجهاز الإدارى للدولة؛ التزاماً بالقانون والقواعد المنظمة لذلك، ويعنى هذا الإعلان عن حاجة النيابة العامة إلى عاملين من قطاعات الدولة المختلفة للعمل بالجهاز الإدارى لنيابة العامة بعد نقلهم من جهات عملهم الأصلية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]