"الجمعية الشرعية": إرسال 3.5 طن أدوية بتكلفة 1.1 مليون جنيه للشعب اللبناني

19-8-2020 | 14:39

المساعدات المصرية للبنان

 

شيماء عبد الهادي

قدّمت الجمعية الشرعية الرئيسية، مساعدات عاجلة إلى الأشقاء فى لبنان ، هي عبارة عن 3.5 طن أدوية، بتكلفة 1.1 مليون جنيه، ضمن القوافل الإغاثية، التي أرسلتها جمهورية مصر العربية بمشاركة كبرى الجمعيات الأهلية المصرية، لتجاوز آثار انفجار مرفأ بيروت .


وصرح مصطفي إسماعيل، الأمين العام، بأن القوافل الإغاثية المرسلة إلى لبنان ، تأتي انطلاقًا من الدور المصرى الرائد تجاه الدول الشقيقة، وتقديم الدعم والتضامن الدائم لها في أوقات المحن والأزمات.

وأشار إلى أنها جاءت بتوجيه من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، لإظهار دور المجتمع المدني في مثل هذه الأزمات، وبالتنسيق بين الجمعيات الكبرى في تنظيم قافلة إغاثية لشعب لبنان .

ولفت إلي مشاركة كبري الجمعيات الأهلية في مصر في القوافل بجانب الجمعية الشرعية، وهي: بنك الطعام، بنك الشفاء، بنك الكساء، مصر الخير، والتي قامت بتجهيز مواد غذائية تحت مظلة الهلال الأحمر المصري بصفته الجهة الإغاثية الرسمية في الدولة.

وثمن الأمين العام مجهودات القوات المسلحة، ودورها الوطني الجليل في الشحن المجاني لهذه القوافل وما تضمه من مواد إغاثية، من مصر ل لبنان وتعاملها وعملها المؤسسي الواضح في إدارة هذا الملف.

وعن دور الجمعية في هذه القوافل الإغاثية، أوضح الأمين العام أن الجمعية كان لها المبادرة في ملف الأدوية الطبية في التخصصات المختلفة: الحروق - الجراحة - الأطفال - المخ والأعصاب - الباطنة والأمراض المزمنة - والمستلزمات الطبية اللازمة لذلك، بحكم خبراتها الطويلة في هذا الشأن.

وأشار إلى قيام الجمعية بتجهيز3.5 طن أدوية بتكلفة بلغت مليون و150 ألف جنيه، تم تسليمها للقوات المسلحة التي تولت شحنها، ووصلت أمس الأول إلى مطار بيروت الدولى طائرة النقل العسكرية، محملة بالهدية المقدمة من الجمعية الشرعية والشعب المصري لشعب لبنان الشقيق.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]