محافظ الفيوم: تنفيذ 168 مشروعا للشباب بتكلفة 120 مليون جنيه ضمن مبادرة "مشروعك"| صور

19-8-2020 | 12:02

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم فى الاجتماع

 

الفيوم - ميلاد يوسف

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تنفيذ 168 مشروعاً، بداية من شهر يناير الماضي حتى اليوم الأربعاء، ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك "، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه.


وأضاف المحافظ، بحسب بيان صحفي، أن هذه المشروعات وفرت 872 فرصة عمل للشباب، بالتنسيق بين المحافظة، وعدد من البنوك المشاركة بالمبادرة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والمحاسب محمد أبو غنيمة، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، وهاني الحسيني، مدير المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " بمحافظة الفيوم، ومديري البنوك المشاركة، ومندوبي مبادرة " مشروعك " بمجالس المدن.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه تم خلال الاجتماع استعراض أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالمبادرة وهي مشروعات "تسمين ماشية، ومصانع للأعلاف وأخرى للمراتب، ومحلات بيع ملابس جاهزة، ومحلات بقالة، ومخازن سيراميك، ومحلات تجارية لأغراض متنوعة كالتصوير وبيع الوجبات السريعة، بالإضافة إلى باكيات أقيمت في الأماكن المخصصة للتسوق، للحد من ظاهرة تكدس المواطنين والباعة الجائلين، والتي ساهمت بشكل كبير في نسبة أمان واستقرار لمالكيها.

وأكد المحافظ، ضرورة المشاركة الفاعلة لجميع البنوك بالمبادرة، لما لذلك من أثر فعال في دعم الإقتصاد الوطني، وتوفير دخول دائمة للعمالة غير المنتظمة، مشدداً على ضرورة تيسير إجراءات الحصول على قروض التمويل أمام المتقدمين، بهدف التوسع في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بجميع مراكز وقرى المحافظة، وتوفير فرص عمل حقيقية ودخول دائمة للعمالة غير المنتظمة.

ولفت إلى ضرورة التسويق الجيد، والعمل على توعية المواطنين بفوائد تلك المشروعات، وتنشيط العمل بمختلف أفرع " مشروعك " بمجالس المدن، والتوسع في تنفيذ المبادرة وتيسير الإجراءات أمام المستفيدين، مع إتاحة فرص تمويلية لمشروعات القرى المنتجة مثل الخزف، والفخار، والسجاد اليدوي، وغيرها من الصناعات، للاستفادة من الميزة النسبية لهذه القرى، وتحقيق عائد اقتصادي مناسب ودائم للعاملين بهذه المشروعات.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]