صندوق الأفكار .. شقة على المترو..!

18-8-2020 | 15:24

 

استكمالا لحديث أمس عن افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، التي شملت محطات: عدلي منصور، والهايكستب، وقباء، وعمر بن الخطاب، وهشام بركات، والنزهة، فإنه من المؤكد أن المرحلة الرابعة من الخط الثالث إنجاز جديد عملاق يضاف إلى مشروعات مصر القومية، بعد أن تحول مترو الأنفاق إلى أهم وسيلة مواصلات للمواطنين في القاهرة الكبرى، ولا يمكن الاستغناء عنه.


محطة عدلي منصور محطة مركزية عملاقة تضم مجمع نقل متكاملًا، ومنطقة تجارية واستثمارية لتوفير الخدمات للركاب، وهي تأتي ضمن الخط الثالث العملاق، الذي يربط شرق القاهرة في مدينة السلام مع غرب الجيزة، مرورًا بمناطق مصر الجديدة، ومدينة نصر، والعباسية، وباب الشعرية، والعتبة، والإسعاف، والزمالك، والكيت كات، وصولًا إلى الطريق الدائري في إمبابة.

تكاليف الخط الثالث وصلت إلى 97 مليار جنيه، وهو يربط بين الخط الأول (المرج ـ حلوان) في محطة الإسعاف، والخط الثاني (شبرا الخيمة ـ المنيب) في محطة العتبة.

قطارات الخط الثالث جميعها مكيفة، وتم التعاقد على تصنيع وتوريد 22 قطارًا جديدًا، باستثمارات تصل إلى 6.361 مليار جنيه.

محطة عدلي منصور هي الأكبر في محطات المترو بالشرق الأوسط؛ لأنها تخدم العديد من وسائل النقل، بدءًا بالمترو، ومرورًا بالقطار الكهربائي، الذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة السلام، و«الشاتل باص»، الذي يربط بين المترو والمطار، وانتهاء بخط سكك حديد السويس.

السكن بجوار المترو ميزة تفضيلية هائلة لكل المناطق التي تقع بجواره، ولهذا اخترت عنوان «شقة على المترو»، الذي استعرته من «تحقيق صحفي» منشور على صفحات «تحقيقات الأهرام» لزميلي العزيز «سيد علي»؛ حيث كان، ولا يزال، السكن بجوار المترو حلمًا لدى الكثيرين..

وللحديث بقية.

abdelmohsen@ahram.org.eg

* نقلًا عن صحيفة الأهرام

مادة إعلانية

[x]