ضبط نصاب أجنبي استولى على أموال مهندس كهرباء بزعم الاستثمار

17-8-2020 | 14:23

ضبط نصاب أجنبي

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين، والاستيلاء على أمواله بزعم استثمار ملايين الدولارات بالبلاد نظير حصوله على نسبة مالية.



تبلغ للإدارة من ( مهندس كهرباء - مقيم بمحافظة الإسكندرية) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم استثمار ملايين الدولارات بالبلاد نظير حصوله على نسبة مالية نظير ذلك.

أسفر فحص إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من خلال التحريات وجمع المعلومات أن وراء تلك الواقعة (شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية- مقيم بالبساتين القاهرة) حيث قام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية احتيالية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) باسم مُنتحل لإحدى السيدات من رعايا إحدى الدول العربية - مقيمة بإحدى الدول الأوربية، وتملك ثروة مالية تبلغ (8 ملايين دولار أمريكي) ترغب في استثمارها بالبلاد.

ومن خلال ذلك تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره (ثمانية آلاف دولار أمريكي) من الشاكي كرسوم شحن ومصاريف إدارية لإرسال المبلغ المراد استثماره للبلاد "مغطى بمادة سوداء تحت إشراف أحد شركات الشحن العالمية".


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم في أحد الأكمنة المعدة لضبطه بدائرة قسم شرطة البساتين، وعثر بحوزته على 2 لفافة من الورق الأسود المقصوص في حجم المائة دولار أمريكي وكل لفافة مُثبت عليهم شريط أبيض عليه علامة المائة دولار أمريكي، شهادة منسوبة لإحدى شركات الشحن العالمية تُفيد بالموافقة على نقل مبلغ (8 ملايين دولار) إلى البلاد لتسليمها للشاكي (مزورة بالكامل).

كما عثر بحوزته صورة ضوئية من كارنيه منسوب لإحدى المنظمات ببيانات وهمية لإحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول العربية، 2 هاتف محمول بفحصهما، وكذا البريد الإلكتروني الخاص بالمتهم.

وتبين أنه يحتوى على صور من المستندات المضبوطة بحوزة المتهم وكذلك محادثات نصية بينه وبين الشاكي تُؤكد نشاطه الإجرامي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]