[x]

ثقافة وفنون

عزيز الشافعي يخوض تجارب غنائية جديدة مع جنات

16-8-2020 | 18:27

عزيز الشافعي مع جنات

سارة نعمة الله

طرح الموسيقار عزيز الشافعي ، أغنيتين جديدتين ضمن ألبوم الفنانة جنات الجديد "أنا في انتظارك" من كلماته وألحانه.


الأغنية الأولى بعنوان " أوعى " وتنتمي للون الشرقي "المقسوم" ومن توزيع هاني يعقوب، واعتمدت فيها جنات على طريقة غناء تتشابه مع طريقة الغناء في القرن الماضي ولكن بشكل عصري ومتجدد.

وقام الشافعي بتكثيف زمن الأغنية حتى لا تكون طويبة خلال وقت التسجيل، لذلك قام بحذف "كوبليه" منها.

وكان الكوبليه يتضمن هذا المقطع: «أنت عارف يعني إيه.. يلقى الغريق البر.. حد محتار طول حياته ويرسي يوم على بر.. أنت عندي كل ده وأكتر ..أنت حلم العمر.. بس أوعى كلامي..ده يخليك في يوم تتغر».

أما الأغنية الثانية بعنوان « رايقة » وتوزيع وسام عبد المنعم، وتحمل جرأة كبيرة في كلماتها تختلف عما قدمته جنات طيلة مشوارها الفني، حيث تقول:

«أقولك على حاجة حلوة..تعال نرقص عالغنوة.. وننسى الهم ده كله.. ننسى الدنيا والله ما تسوى.. أقولك على حاجة جامدة..خدنا ايه من الكلام ده.. تعال نفضي دماغنا.. رقص ومغنى الليلة ياعمدة».

ويضيف عزيز الشافعي ، بهاتين الأغنيتين نجاحًا كبيرًا في رصيده الفني مكتسحًا بذلك السوق الغنائي للموسم الصيفي للعام الحالي، حيث بدأ سلسلة نجاحه بأغنية "عدى الكلام" لـ سعد لمجرد والتي حققت أكثر من 30 مليون مشاهدة خلال شهر من طرحها، يليها نجاحه مع الفنان عمرو دياب من خلال أغنية "يابلدنا يا حلوة" والتي تجاوزت الـ 25 مليون مشاهدة.

كما طرح مؤخرًا أغنيتين أحداهما للفنانة كارمن سليمان بعنوان "لينا رقصة" ، وأخرى لـ أحمد بتشان "سقفة كبيرة" ويحصدان أيضًا آلاف المشاهدات يوميًا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة