أخبار

أمل رمزي عن افتتاح المرحلة الرابعة للمترو: قطاع النقل شهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي

16-8-2020 | 18:00

الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو

أحمد سعيد حسانين

قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن قطاع النقل بمختلف أنواعه شهد نقلة نوعية خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما صب في النهاية في صالح زيادة الحركة بالقطاع داخليا وزيادة حجم التبادل التجاري وسفر الأفراد من وإلى مصر على الصعيد الخارجي.


وأضافت أمل رمزي، في بيان، اليوم، أن مترو الأنفاق من أهم وسائل النقل الجماعي داخل مصر ويزداد نمو الشبكة عاما بعد عام لاستيعاب أكبر عدد من حركة الأفراد والوصول إلى مناطق جديدة تسهيلا على المواطنين ولتخفيف الضغط على قطاع النقل البري في الطرق بما يسهل من عملية نقل البضائع والمواد الخام للصناعة محليا أو للتصدير خارجيا.

وأشارت إلى أنه منذ 2014 حتى يونيو 2020 تم إنشاء 4 مطارات جديدة وهي: العاصمة، سفنكس، البردويل، وبرنيس بتكلفة مليارات الجنيهات، لافتة إلى أن هذه المطارات الجديدة ساعدت على زيادة حركة النقل الجوي الواردة إلى مصر سواء فيما يتعلق بنقل البضائع والتبادل التجاري أو نقل الأفراد بين مصر والدول الأخرى بصورة كبيرة مقارنة بالوضع قبلها.

وأوضحت أن هذه المطارات كان لها دورا كبيرا في زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتي وصلت إلى مستويات قياسية خلال عام 2019 وقبل بداية أزمة فيروس كورونا المستجد؛ حيث حققت مصر عائدات من السياحة بقيمة 12.5 مليار دولار خلال 2019.

وشددت على أن خطة الحكومة لتطوير قطاع النقل الجوي لم تقتصر على إنشاء مطارات جديدة لتخفيف الكثافة بالمطارات القائمة، ولكنها شملت أيضا تطوير المطارات القائمة وزيادة قدرتها الاستيعابية، ومنها مطار القاهرة حيث بلغت تكلفة عمليات التطوير به ما يزيد على 5 مليارات جنيه، إلى جانب 2.1 مليار جنيه لإنشاء مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة