«منتجات الأخشاب» تعقد ندوة الثلاثاء المقبل عن صناعة الأثاث اليدوي

15-8-2020 | 15:02

منتجات الأخشاب

 

عبدالفتاح حجاب

تعقد غرفة منتجات الأخشاب والأثاث ب اتحاد الصناعات ، الثلاثاء المقبل ندوة تحت عنوان "صناعة الأثاث اليدوي ذي الطابع المحلي والأثاث المعد للتصدير(تصميم، تنفيذ، تغليف) "، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس. وتأتي هذه الندوة استكمالا لخطة التدريب الإلكتروني لطلبة الكلية لعام 2020.


وكانت الغرفة قد نظمت الثلاثاء الماضي ندوة عبر الفيديو كونفرانس لطلبة فنون تطبيقية 6 أكتوبر حول تقنيات تنفيذ الأثاث الهيكلي وأثاث المسطحات وكيفية تصنيعها وتصميمها، وناقشت شرح للجوانب الفنية في تصميم وصناعة الأثاث الهيكلي وأثاث المسطحات وشرحها للطلبة بشكل عملي، حتى يستطيع ربط ما تعلموه بالكلية نظريا مع ندوات الغرفة عمليا.

من جانب آخر استعرضت الغرفة في بيان اليوم أنشطتها خلال الفترة الماضية التي شملت العمل على محورين، الأول مع الجامعات طبقا للاتفاقيات التعاون الموقعة، والتي ارتكزت في الفترة السابقة على اتجاهين، تدريب الطلبة بالمصانع أعضاء الغرفة حيث تم تدريب 245 طالبا العام الماضي في 18 شركة عضو بالغرفة، وحال فيروس كورونا هذا العام من استمرار التدريبات.

ويتضمن المحور الثاني عقد عدد من الندوات تهم أعضاء الغرفة شملت ندوة مع مركز تحديث الصناعة حول التوجه العالمي وآليات التحول نحو الحلول الرقمية والتسويق الإلكتروني بالأسواق الداخلية والخارجية، وندوة مع بنك التنمية الصناعية حول التمويل من أجل التنمية .

ومن المقرر أن تعقد الغرفة عدة ندوات خلال الفترة المقبلة، مع مسئولي البنك الأهلي النصف الثاني من شهر سبتمبر، وأخرى مع هيئة الاستثمار حول حوافز الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى عدد من الندوات الفنية تهم الصناع في مجالات ماكينات تصنيع الأثاث الحديثة، الخامات البديلة الإكسسوارات.

مادة إعلانية

[x]