في تسجيل نادر.. شويكار: معندناش تخصصات في الضحك والدموع.. وتصنيفي الأول بين نجوم الكوميديا

15-8-2020 | 00:04

الفنانة الراحلة شويكار

 

سارة نعمة الله

لم تكن النجمة الراحلة شويكار تعلم أنها ستكون النجمة الأولى على الصعيد الكوميدي خلال الفترة التي عاش فيها المسرح المصري أزهى عصوره في الستينيات والسبعينيات من القرن المنصرم.


في أحد التسجيلات النادرة، سؤلت الراحلة عن السبب الذي جعلها تحقق هذه النجومية والمساحة الجماهيرية، فردت بكلمة واحدة "الصدق" لأنه هو الذي جعلها تصل إلى هذه المكانة المميزة في قلوب جماهيرها.

تؤكد شويكار على مدار حياتها أنها لم تتأثر بأي فنان كوميدي حتى تحصل منه على تجربتها الفنية لكنها تحب مشاهدة كثير ممن يتسببون في إبتسامتها ومنهم النجوم عبد المنعم مدبولي ، عادل إمام ، سعيد صالح وأحمد راتب وآخرون.

ولأن شويكار فنانة ذكية كانت تعلم كيف تتعامل مع فنها وجمهورها، لذلك أكدت الراحلة أنها في حالة عدم تفاعل الجمهور معها تقوم بتسريع الرتم الخاص بها في الأداء.

كانت شويكار تؤمن بأن الفن ليس به تخصصات، وعندما سألت أيضًا في إحدى لقاءاتها عن الممثل الذي يبكيها قالت: "معندناش تخصصات في الضحك والدموع، حطي الممثل في موقفه المضبوط وهيؤدي دوره تمام، فما يبكيني هو الموقف فقط.

أما عن ترتيب شويكار بين نجوم الكوميديا، فتؤكد الراحلة أن جمهورها إذا كان يرى أن هناك نجمات "كومدينات" يحصدون المركز الأول فهي في مصاف الأول "مكرر" ما يشير إلى ثقة النجمة القديرة بذاتها في موهبتها التي فرضت نفسها بقوة على الساحة الفنية.

شويكار توفيت ظهر اليوم الجمعة بمستشفى الصفا الطبي عن عمر يناهز 82 عامًا، ومن المقرر أن تشييع جنازتها غدًا وتدفن بمقابر الأسرة بـ 6 اكتوبر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]