«الألسن» و«الذكاء الاصطناعي» بالغردقة جاهزتان لاستقبال الطلاب الجدد.. ومطالب بإدراجهما في رغبات التنسيق

14-8-2020 | 21:36

الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن كليتي الألسن والذكاء الاصطناعي ب الغردقة ، جاهزتان لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد، بعد الانتهاء من توصيل التيار الكهربائي وتجهيز المعامل لكافة احتياجاتها بتكلفة وصلت 140 مليون جنيه.


وأوضح الغرباوي، أن لجنة فنية المجلس الأعلى للجامعات والرقابة الإدارية تفقدت منشآت الكليتن ورفعت تقريرها عن جاهزية الكليتن لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على فتح 4 أقسام لغات لتدريس اللغات الإيطالية والروسية والألمانية والإنجليزية ب كلية الألسن بمدينة الغردقة والتي تستعد لاستقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل.

وأشار الغرباوي، إلى أن كليات جامعات جنوب الوادي فرع الغردقة ستكون جميعها مرتبطة بالمجتمع ومتطلبات سوق العمل والإمكانات المادية والبشرية والمشروعات التي تشتهر بها محافظة البحر الأحمر ، حتي يتاح للطلاب الدراسة النظرية والتدريب العملي والتطبيقي واهم هذة الكليات هندسة التعدين والطاقة.

فيما طالب أولياء أمور الطلاب من خريجي الثانوية العامة ب البحر الأحمر ، وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بإدراج الكليتين في مكتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة، بهدف ربط التعليم الجامعي والخريجين بسوق العمل، ووجه أولياء الأمور نداء ومناشدة للمجلس الأعلى للجامعات بإدراج الكليتن ضمن رغبات مكتب التنسيق.

مادة إعلانية

[x]