اعتقد أنه "مغني أجنبي" وشهد لقاؤهما الأول أزمة .. حكاية دويتو سمير الإسكندراني ومحمد عبد الوهاب | فيديو

14-8-2020 | 14:03

أغنية نادرة لمحمد عبدالوهاب وسمير الإسكندرانى

 

سارة نعمة الله

كان من النادر أن يقدم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب على تقديم دويتو غنائي مع أي مطرب أو مطربة، لكن الأمر كان مختلفًا مع الفنان الراحل سمير الإسكندراني الذي لا يعرف الكثيرون حكاية تقديمهما دويتو معًا بالإنجليزية والعربية بعنوان " Never let me go ".


بدأت رحلة تعارف الإسكندراني بموسيقار الأجيال بعد أن استمع الأخير لصوته في الإذاعة المصرية عندما كان يتغنى بواحدة من أشهر أغاني الفنان العالمي "فرانك سنترا" بعنوان " strangers in night" في عهد رئيس الإذاعة عبد الحميد الحديدي.

بعدها هاتف موسيقار الأجيال رئيس الإذاعة معتقدًا أن الصوت الذي يستمع إليه هو مطرب أجنبي ليرد عليه الأخير بأنه مصري من حي الغورية ليطلب مقابلته، حينها ذهب الفنان الراحل إلى محمد عبد الوهاب وكان يجلس معه حينها الشاعر حسين السيد وعازف الكمان أحمدالحفناوي.

بدأ الإسكندراني بالغناء أمام عبدالوهاب وبعد انتهائه من وصلته قال له "لو كان عندي صوت زي صوتك كنت خربت الدنيا" حينها اعتقد الفنان الراحل - الذي وافته المنية ليلة أمس الخميس - أنه تم إهانته ورفضه من موسيقار الأجيال ولملم أشياءه وخرج دون أن ينطق بكلمة باكيًا ومنهارًا من هذا الموقف، حينها حاول عبد الوهاب التواصل معه عن طريق رئيس الإذاعة ثم هاتفه في منزله وطلب من والدته أن يعاود الاتصال به حتى يشرح له الموقف، وبالفعل وبعد تواصلهما معًا مجددًا أخبره الموسيقار المخضرم أنه كان يلقي عبارات الإثناء والتقدير له وليس الإهانة.

بعدها مكث الإسكندراني مع محمد عبد الوهاب لمدة عام، ليثمر عن أغنيتين الأولى بعنوان "النيل الفضي" غناها الراحل بمفرده، والأخرى قدماها معًا كثنائي بعنوان " Never let me go " من كلمات ريتا شكري، وألحان موسيقار الأجيال والتي قدمت الأخير بشكل جرىء فلم يكن أحد يتخيل أن يقدم عبد الوهاب على تقديم دويتو يمزج بين العربية والأجنبية وبالفعل يعتبر هذا الدويتو واحدًا من أهم وأبرز أغاني الراحلين اللذين يمثلان مرحلة مختلفة بتاريخهم الفني.

ورحل سمير الإسكندراني مساء أمس الخميس بعد صراع مع المرض، مخلفًا خلفه تاريخًا ثريًا من العمل الوطني حيث عمل لصالح المخابرات المصرية، بخلاف ما كان يحمله من كنوز موسيقية؛ حيث كان يتمتع بفخامة الصوت والغناء بالعديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.


أغنية نادرة لمحمد عبدالوهاب وسمير الإسكندرانى

[x]