مندوب مصر الدائم بـ«التعاون الإسلامي»: استضافة القاهرة «تنمية المرأة المسلمة» تقديرا لتجربتها الرائدة

13-8-2020 | 19:22

منظمة التعاون الإسلامي

 

جدة - مختار شعيب

رحب مندوب مصر الدائم في منظمة التعاون الإسلامي ، بإعلان الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين استكمال النصاب القانوني للمصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، بعد مصادقة جمهورية الكاميرون على النظام الأساسي، لتكون الدولة الخامسة عشرة التي صادقت عليه.


وثمن السفير محمد نجم، مندوب مصر الدائم في منظمة التعاون الاسلامي، دور الدول الأعضاء الـ١٥ التي صادقت علي ميثاق تأسيس منظمة تنمية المرأة اطمئنانا منها علي وجود هذه المنظمة بالقاهرة والاستفادة من التجربة المصرية وحرصًا منها علي نفاذ هذا الميثاق وتفعيل دور هذه المنظمة الهام في تعزيز دور ومكانة المرأة في الدول الأعضاء.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن مصر بذلت خلال السنوات الماضية جهودا كثيرة لتفعيل منظمة تنمية المرأة المسلمة ب منظمة التعاون الإسلامي بالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي مشيدا بدور أمينها العام الدكتور يوسف بن احمد العثيمين في هذا الصدد.

وشدد نجم علي ان حرص مصر علي استضافة منظمة تنمية المرأة كأحد اجهزة منظمة التعاون الاسلامي يأتي في اطار الأولوية التي توليها القيادة السياسية في مصر لقضايا المرأة وللقضايا الثقافية والاجتماعية مشيرا الي كلمة رئيس الجمهورية امام القمة الاسلامية التي عقدت بمكة المكرمة في مايو ٢٠١٩ والتي عرض فيها الرئيس لجوانب التجربة المصرية في مجال تعزيز وتمكين دور المرأة.

وقال نجم إن مصر "تتطلع لأن تكون منظمة تنمية المرأة نافذة مهمة لتعزيز دور المرأة في العالم الاسلامي وان مصر ستقدم تجربتها وكل الدعم اللازم للدول الأعضاء كافة انطلاقًا من خبراتها في مجال تمكين المرأة" .

وأعلن نجم انه جار التنسيق حاليا بين وزارة الخارجية والمجلس القومي للمرأة ووزارة التخطيط والسيد رئيس الوزراء فيما يتعلق باختيار المبني المخصص كمقر لمنظمة تنمية المرأة والمسائل الخاصة بتأسيسه وموعد مباشرة منظمة تنمية المرأة لعملها من القاهرة في اقرب وقت ممكن .

وأضاف نجم، أنه جاري العمل حاليا لعقد اجتماع للدول الأعضاء الـ١٥ في منظمة تنمية المرأة بأقرب فرصة بالقاهرة مع الأخذ بالاعتبار التحديات التي فرضتها جائحة كورونا .

وأوضح نجم أن مصر، ستستضيف مؤتمر وزراء المرأة ب منظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة المقبلة بعد جدولة اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي التي فرضتها جائحة كورونا .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]