مخرج "أشباح أوروبا": أتمنى عرض الفيلم أكتوبر المقبل

13-8-2020 | 17:11

فيلم أشباح أوروبا

 

سارة نعمة الله

ينتظر المخرج محمد عبدالرحمن حماقي، عرض أولى أفلامه السينمائية " أشباح أوروبا "، والذي تلعب بطولته الفنانة هيفاء وهبي بعد غيابها 6 سنوات عن الشاشة الفضية بمشاركة أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر، حيث تم الانتهاء من تصوير الفيلم في بداية العام قبل انتشار مرض كوفيد-19 ما بين دولة جورجيا ومصر.


ويأمل حماقي، أن يعرض الفيلم في شهر أكتوبر القادم بعد رفع الإجراءات الاحترازية عن دور العرض السينمائي وعودتها تدريجيا لاستقبال أعداد تفوق 50% من استيعابها، وأن يكرمه الله بنجاح يوازي المجهود الكبير الذي بذل للخروج بالفيلم في أبهى صورة من قبل كل العناصر المشاركة به.

وأوضح حماقي، أن أحداث الفيلم تدور حول مجموعة أخوة يقررون التحقق من خبر ما، قيل لهم قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.

وعلق حماقي بخصوص وقف تصاريح الفيلم لوجود مشاكل إنتاجية، حيث أكد أن الفيلم جاهز للعرض في السينمات، وجميع العاملين به لديهم بالتأكيد الرغبة في عرضه منوهًا أن أي مشاكل إن وجدت لن تؤثر على نزوله بأي حال من الأحوال.

ويستعد محمد عبدالرحمن حماقي للتحضير لفيلم سينمائي مع شركة إنتاج كبيرة، على أن يتم البدء في تصويره عقب عرض فيلم " أشباح أوروبا "، بالإضافة إلى مشروع مسلسل تليفزيوني يتكتم عن تفاصيله يخوض به منافسات موسم رمضان 2021.

على الجانب الآخر، توجه محمد عبدالرحمن حماقي بالشكر لكل فريق عمل مسلسل «شاهد عيان» والذي يعد أول مسلسل من إخراجه بعد رحلة عمل طويلة بدأت منذ 19 سنة كمساعد مخرج ثم مخرج منفذ وصولا لعام 2020 ليكون شاهدا على أول عمل تليفزيوني له، منوهًا أنه تعاون من قبل مع الفنان حسن الرداد في الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" ووصفه بكونه ممثل متعاون ومجتهد ولديه الكثير من الإمكانيات التي لم تظهر بعد.

كما أعرب عن سعادته بتجربته الأولى مع كل من الفنانة بسمة بعد عودتها للتليفزيون بعد غياب سنتين والفنانة هنا شيحة وأدائهما بشكل مميز في أول عمل من إخراجه، حيث تكونت كيمياء بين جميع الأبطال قبل بدء التصوير مما ساعد على نجاح المسلسل على الشاشة وظهوره بشكل مرضي لكل الناس.

[x]